الكرة الألمانية تنتظر مشاركة تاريخية في الساحة الأوروبية

نشر في 22-06-2020
آخر تحديث 22-06-2020 | 00:00
شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)
شعار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)
مع التعديلات التي أجراها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على معايير التأهل لبطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، قد تشهد كرة القدم الألمانية مشاركة تاريخية على الساحة الأوروبية في الموسم المقبل من خلال تأهل خمسة فرق لدوري الأبطال للمرة الأولى في التاريخ.

وقد يشهد الموسم المقبل أيضاً مشاركة ثمانية فرق ألمانية دفعة واحدة في بطولتي الأندية الأوروبية مجتمعتين.

ونظرا لأن الدوري الألماني (بوندسليغا) من البطولات المحلية الأربعة الكبيرة في أوروبا، ضمن الدوري الألماني أربعة مقاعد في دور المجموعات بدوري الأبطال في الموسم الماضي وثلاثة مقاعد في مسابقة الدوري الأوروبي.

وتتأهل الفرق صاحبة المراكز من الأول إلى الرابع في نهاية موسم البوندسليغا مباشرة لدور المجموعات بدوري الأبطال في حين يتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس مباشرة لدور المجموعات بالدوري الأوروبي.

ومع تأهل بايرن الفائز بلقب البوندسليغا هذا الموسم وباير ليفركوزن لأيٍّ من بطولتي الأندية الأوروبية قبل خوض المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا في الرابع من يوليو المقبل، يكون من حق الفريق صاحب المركز السابع أيضا في البوندسليغا التأهل لبطولة الدوري الأوروبي.

ولكن الفريق صاحب المركز السابع يحتاج لخوض فعاليات الدورين الثاني والثالث بالأدوار التمهيدية للبطولة وأيضا الدور الفاصل للتأهل لدور المجموعات بالدوري الأوروبي.

back to top