الأندية المصرية تخضع لمسحات فيروس كورونا

نشر في 22-06-2020
آخر تحديث 22-06-2020 | 00:00
جانب من اجراء المسحة لاحد المحترفين
جانب من اجراء المسحة لاحد المحترفين
بدأ الاتحاد المصري لكرة القدم (الجبلاية)، أمس، عملية إجراء مسحات للاعبين وأعضاء الأجهزة الفنية للفرق المشاركة بمسابقة الدوري الممتاز في بداية تجمعاتها التدريبية، استعدادا لاستئناف المسابقة، تمهيدا لإعلان جدول مباريات الدوري، المرجح استئنافه في 25 يوليو المقبل، بعد موافقة الحكومة المصرية على عودة النشاط الرياضي.

ويأتي ذلك، في ظل سعي اتحاد الكرة للاطمئنان على عناصر المنظومة الكروية، وتنفيذا لأهم بنود الإجراءات الطبية الموضوعة من اللجنة الطبية بالجبلاية برئاسة محمد سلطان، ووفق الأكواد التي أصدرتها وزارة الشباب والرياضة ضمن خطة مواجهة انتشار فيروس كورونا.

من جانبه، أكد وليد العطار، المدير التنفيذي للاتحاد المصري، أن تحديد الأمس جاء بناء على طلب الأندية، حتى تتمكن من تجميع لاعبيها، مشيرا إلى أن الأندية لن تتحمَّل أي أعباء مالية في هذا الصدد.

وقرر اتحاد الكرة المصري تأجيل عودة فرق الدوري للتدريبات لعدة أيام، لحين تنفيذ شرط أخير يتمثل في إجراء مسحات للاعبي الفرق وأعضاء أجهزتها الفنية والإدارية، بجانب عمل تحليل PCR لكل فرد منهم، بهدف التأكد من عدم إصابة أي فرد بفيروس كورونا.

كما أخطر اتحاد الكرة الأندية بقائمة مستشفيات معتمدة منه، ليتعاقد كل نادٍ مع أحدها لإجراء المسحات وتحليل الـ PCR. ووفق ما أخطر به اتحاد الكرة الأندية، من المقرر أن يخضع كل لاعب وكل فرد بالجهاز الفني والإداري لأي فريق لمسحتين؛ الأولى قبل خمسة أيام من بدء التدريبات، على أن يتم أخذ مسحة أخرى من كل شخص قبل 24 ساعة فقط من موعد عودة التدريبات.

وألزم اتحاد الكرة الأندية بضرورة عزل أي فرد تثبت إيجابية المسحة الخاصة به بفيروس كورونا، مع فحص المخالطين له، كما طلب الاتحاد إخطاره بأرقام هواتف رئيس الجهاز الطبي لكل فريق، ليكون على تواصل دائم باللجنة الطبية التابعة لاتحاد الكرة.

back to top