اتحاد الكرة المصري ينتظر الأجندة الإفريقية والدولية لإعلان جدول مباريات الدوري

نشر في 21-06-2020
آخر تحديث 21-06-2020 | 00:02
اللجنة الخماسية في اجتماع سابق
اللجنة الخماسية في اجتماع سابق
تنتظر اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة المصري، برئاسة عمرو الجنايني، إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، مواعيد مباريات دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية للدور قبل النهائي في النسخة الحالية، وأيضا الأجندة الدولية، وهل ستكون في مواعيدها المحددة مسبقا، أم سيتم إجراء تعديلات عليها، من أجل إعلان جدول مباريات الدوري الممتاز، المرجح استئنافه في 25 يوليو المقبل، بعد موافقة الحكومة المصرية على عودة النشاط الرياضي.

وأخطرت اللجنة الخماسية جميع الأندية بالإجراءات الطبية التي سيتم اتخاذها قبل وأثناء وبعد المباريات قبل استكمال الدوري، سواء في 25 يوليو، أو مطلع أغسطس المقبلين، بناء على الدليل الطبي الذي وصل الجبلاية من وزارة الشباب والرياضة، وأيضا من وزارة الصحة.

فيما حددت اللجنة الخماسية منتصف سبتمبر المقبل موعدا لاستئناف دوري القسم الثاني، لاسيما أن اللجنة تعطي الأولوية لعودة الدوري الممتاز، ثم باقي الدرجات الأدنى، كما يتبقى عدد قليل من المباريات على انتهاء دوري القسم الثاني في الموسم الجاري، وتحتاج إلى أسبوعين أو ثلاثة على أقصى تقدير، لذا يرفض مسؤولو الجبلاية الاستعجال في عودة دوري المظاليم.

في نفس السياق، يبدأ اتحاد الكرة خلال الأسبوع الجاري عقد اجتماعات مكثفة مع المديرين الفنيين لفرق الدوري الممتاز، بحضور اللجنة الفنية واللجنة الطبية بالاتحاد، إضافة إلى المديرين الفنيين للمنتخبات الوطنية، لبحث أفضل السبل لعودة المسابقات فنيا وتنظيميا.

وكان الجنايني وضع شرطا مهما قبل عودة أي مسابقة، حيث طالب بضرورة خضوع جميع اللاعبين وأفراد الجهاز الفني والإداري والطبي وكل مَن يرافق الفريق، لتحليل فيروس كورونا، من أجل الاطمئنان على سلامة الجميع قبل انطلاق المنافسات الرسمية.

back to top