خاص

بدء الدراسة في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا يوليو المقبل

خالد البقاعين لـ الجريدة.: لا تساهل في الاختبارات النهائية

نشر في 21-06-2020
آخر تحديث 21-06-2020 | 00:00
 رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين
رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين
أعلن رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا د. خالد البقاعين أن استئناف الدراسة في الكلية عبر نظام التعليم عن بعد «أونلاين» للفصل الدراسي الثاني سيكون في الخامس من يوليو المقبل ولمدة أربعة أسابيع.

وقال البقاعين لـ«الجريدة»، إن الدراسة الفعلية وفقاً للنظام التقليدي ستكون في شهر أغسطس المقبل، بناء على قرارات مجلس الوزراء، و«في حال عودة الدراسة فعلياً فسوف نتخذ أسلوب الدراسة المدمج، بحيث ستكون بعض المحاضرات عن بعد، وبعضها في الكلية، وخصوصاً المختبرات باتخاذ الإجراءات الوقائية والالتزام بالتباعد البدني بين الطلبة».

وأضاف أنه «تم تقسيم القاعات بطريقة صحية وصحيحة بما يتناسب مع الالتزام بنظام التباعد بين الطلبة، وفقاً للمساحة الكافية في حال استمرار الدراسة الفعلية خلال شهر أغسطس المقبل».

وذكر أنه «في حال عدم عودة الدراسة في أغسطس المقبل فسنواصل استكمال الدراسة على المنصة الإلكترونية مدة شهرين في أغسطس وسبتمبر المقبلين»، لافتاً إلى حرص الكلية على شفافية العملية التدريسية في الكلية، التي ستكون الاختبارات النهائية في حرمها، أي بحضور الطلبة الفعلي».

وأوضح أن الكلية ترفض التساهل في موضوع الاختبارات النهائية،» إذ يتم العمل على تجهيز الحرم الجامعي بجميع الأدوات الطبية وفحص الطلبة مع الحرص على التباعد بينهم خلال فترة تقديم الاختبارات النهائية».

وقال «إن الكلية تعمل على ألا تزيد أعداد الطلبة خلال وقت الاختبارات النهائية عن 20 في المئة من إجمالي المتقدمين للاختبارات في اليوم الواحد، مبيناً أن الاختبارات القصيرة «الكويز» ستكون عن طريق التعليم عن بعد.

وكشف البقاعين، أن هناك 50 خريجاً في الفصل الدراسي الجاري «الثاني» وجميعهم يعملون على إنجاز مشاريع تخرجهم مع أساتذتهم عن طريق التعليم عن بعد، كما أنهم سيستكملون باقي المشاريع التخرج العملي في الكلية خلال شهر أغسطس وسبتمبر المقبلين.

back to top