اقتطاع من رواتب لاعبي NBA الممتنعين عن العودة

نشر في 18-06-2020
آخر تحديث 18-06-2020 | 00:04
رابطة كرة السلة الأميركية للمحترفين «NBA»
رابطة كرة السلة الأميركية للمحترفين «NBA»
يواجه لاعبو دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «NBA»، الذين يمتنعون عن المشاركة في استئناف منافساته نهاية يوليو، بعد توقف أشهر بسبب فيروس كورونا، اقتطاعا من رواتبهم، حسبما كشفت تقارير صحافية أميركية.

الى ذلك، حث ائتلاف لاعبين رافضين لاستئناف موسم "ان بي ايه"، رابطة الدوري ومالكي الأندية والرعاة على اتخاذ إجراءات ملموسة ضد الظلم الاجتماعي والعنصرية ضد السود.

وعلقت مباريات الدوري قبل نحو 3 أشهر، بعد ثبوت إصابة أول لاعب بـ"كوفيد-19"، وهو الفرنسي رودي غوبير لاعب يوتا جاز، ومن المقرر أن تستأنف المنافسات اعتبارا من 31 يوليو، على ان تكون بمشاركة 22 فريقا فقط من الفرق الـ30، وتقام المباريات في مكان واحد هو مجمع ديزني في أورلاندو بولاية فلوريدا.

وأبدى عدد من اللاعبين في الآونة الأخيرة قلقهم من العودة للمشاركة في المباريات، لاسيما لجهة تدابير السلامة التي ستعتمد للوقاية من احتمال التقاط عدوى فيروس كورونا. ونقلت شبكة "اي أس بي أن" الأميركية امس الاول ان رابطة اللاعبين المحترفين أبلغتهم بأن تاريخ 24 يونيو هو الموعد النهائي لاتخاذ قرارهم بشأن المشاركة في استكمال الموسم.

وأوضحت أن مالكي الأندية وممثلي اللاعبين توصلوا الى اتفاق يتم بموجبه خفض أجر أي لاعب يقرر عدم الالتحاق بفريقه لاستكمال الموسم، بما يصل الى راتب 14 مباراة كحد أقصى.

back to top