صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4559

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اتحاد الكرة الطائرة يستأنف موسمه 13 سبتمبر المقبل... والجديد مطلع نوفمبر

أوصت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الطائرة بتمديد عقود المحترفين واللاعب الحر، وإلغاء مسابقات المراحل السنية.

عقدت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الطائرة اجتماعا، أمس الأول "عن بُعد"، لوضع ملامح خطة استئناف النشاط في سبتمبر المقبل، برئاسة نائب رئيس الاتحاد د. عبدالهادي الشبيب، وحضور رئيس لجنة المسابقات

د. مشعل رمضان، ونائبه عارف الصبيحي، وعضو اللجنة أحمد عبدالحسين، ومدير الاتحاد محمد طاحون.

وقال الشبيب إن "لجنة المسابقات أوصت باستكمال باقي منافسات الموسم الحالي 2019-2020، إذ ستبدأ المسابقات في 13 سبتمبر المقبل، وتستمر حتى منتصف اكتوبر، وستنطلق المنافسات بإقامة المباراة المؤجلة من الدور الاول في الدوري الممتاز بين الكويت وكاظمة لتحديد المراكز، كما تستكمل باقي مباريات دوري الشباب تحت 19 سنة، وهي ثلاث مباريات لنادي كاظمة".

وأضاف "تقام بعد ذلك منافسات بطولة كأس الاتحاد للدرجة الأولى، ويتزامن ذلك مع استكمال القسم الثالث من دوري الدرجة الأولى، على ان يختتم الموسم بإقامة مباريات المربع الذهبي للدوري الممتاز، والذي تأهل له فعليا اندية الكويت وكاظمة والقادسية والعربي".

الموسم الجديد


وذكر الشبيب أن "الموسم الجديد سيبدأ مطلع نوفمبر المقبل ببطولة الاتحاد، وسيقام بنظام جديد تلعب فيه الأندية مباراتين كل اسبوع مدة 20 يوما فقط، بعدها تبدأ استعدادات المنتخب الوطني الأول للمشاركة في دورة الألعاب الخليجية المجمعة، التي من المقرر أن تستضيفها الكويت اعتبارا من 8 ديسمبر المقبل".

إلغاء المراحل السنية

وبيّن أن "المسابقات" أوصت بإلغاء باقي مسابقات المراحل السنية (الناشئين-الأشبال- البراعم) الموسم الحالي 2019-2020، حرصا على سلامة اللاعبين، مع وضع نظام ولائحة جديدة لبطولات المراحل السنية يتم تطبيقها في الموسم الجديد، أبرزها رفع معدل الأعمار في كل مرحلة.

وكشف الشبيب أن اللجنة أوصت بتمديد عقود المحترفين الأجانب المسجلين في الأندية المحلية في الموسم الحالي، وكذلك تمديد عقود اللاعبين فوق 30 سنة (اللاعب الحر)، حتى نهاية الموسم المستأنف بشكل فعلي، موضحا انه سيتم فتح باب انتقالات اللعب الحر من منتصف اكتوبر المقبل مدة اسبوعين.

وأكد انه سيتم عرض محضر لجنة المسابقات على مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه المقبل لاعتماده، حتى يتسنى للجنة ترتيب أوضاعها، وإصدار الجداول الجديدة حسب البرنامج الموضوع لعودة النشاط بشكل رسمي.