الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يجتمع اليوم وغداً لرسم المسار

نشر في 17-06-2020
آخر تحديث 17-06-2020 | 00:03
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)
مع عودة غالبية البطولات الوطنية الأوروبية لكرة القدم بعد التوقف القسري بسبب فيروس كورونا المستجد، يعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم وغدا اجتماعا مفصليا لتحديد مواعيد وشكل استكمال مسابقتيه للأندية، إضافة الى بعض المسائل المتعلقة ببطولة كأس أوروبا 2020 التي أرجئت الى صيف العام المقبل بسبب "كوفيد- 19".

وعلّق الاتحاد مسابقتي دوري الأبطال و"يوروبا ليغ" في مارس الماضي، وهو الشهر ذاته الذي اتخذ خلاله قرار تأجيل بطولة المنتخبات من موعدها المقرر هذا العام الى صيف 2021.

وأتى توقّف مسابقتي الأندية عند محطة الدور ثمن النهائي. وأقر "يويفا" أن من أهداف خطوة تأجيل كأس أوروبا، السماح للبطولات الوطنية باستكمال الموسم المحلي، وتاليا القاري، للحد قدر الإمكان من الخسائر المالية الباهظة التي ستتكبدها الأندية في حال التوقف الكامل للموسم.

ومع عودة غالبية البطولات الوطنية الكبرى (باستثناء فرنسا) تدريجيا خلف أبواب موصدة، يعمل الاتحاد على إيجاد صيغة لاستكمال مسابقتي الأندية، في موعد سيكون خلال أغسطس على الأرجح، مما يعطي أيضا مجالا إضافيا للبطولات الوطنية لإنهاء موسمها المستأنف، قبل انصراف فرقها للمنافسات القارية.

وفي جدول الأعمال الذي نشره عبر موقعه الإلكتروني، أشار ويفا الى أن اجتماع اللجنة التنفيذية الذي يمتد يومين، سيبحث في استكمال دوري الأبطال والدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لهذا الموسم وشروط التأهل والتصفيات للموسم المقبل، إضافة الى أمور عدة أبرزها جدول مباريات كأس أوروبا والمدن المضيفة لها.

ووفق التقارير الصحافية، يدرس الاتحاد استكمال مسابقتي الأندية بصيغة مغايرة عن المعتاد، هي أقرب الى "بطولة نهائية" تشارك فيها 8 فرق، ويرجح أن تستضيفها العاصمة البرتغالية لشبونة، مما سيعني نقل النهائي من مكانه المقرر سابقا، أي مدينة اسطنبول التركية.

وتتبقى أربع مباريات في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال، بعدما ضمنت أندية أتالانتا الإيطالي ولايبزيغ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني وباريس سان جرمان الفرنسي، التأهل الى الدور ربع النهائي.

back to top