النادي الأهلي يرحب... ونادي الزمالك يرفض ويقود ثورة ضد العودة

نشر في 17-06-2020
آخر تحديث 17-06-2020 | 00:00
سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي - مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك
سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي - مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك
توالت ردود الأفعال من الأندية، ما بين مؤيد ومعارض، على قرار استئناف النشاط، حيث قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، إن إعلان عودة المسابقات المصرية مرة أخرى يُعد خطوة إيجابية، وان ناديه سيبدأ ترتيب جميع الأمور للمرحلة المقبلة.

وأضاف عبدالحفيظ: "عودة النشاط خطوة إيجابية جدا لعودة الحياة والأمور لمجراها الطبيعي، وسنبدأ الاتصالات باللاعبين لترتيب جميع الأمور، كما أجريت اتصالات مع السويسري رينيه فايلر مدرب الفريق للترتيب للفترة المقبلة، ووضع خطة العودة للتدريبات الجماعية".

ويتصدر الفريق الأحمر ترتيب الدوري الممتاز برصيد 49 نقطة من 17 مباراة، ويليه المقاولون في المركز الثاني بـ33 نقطة من 18 لقاء، فيما يأتي بيراميدز في المركز الثالث، وخلفه الزمالك رابعا بـ31 نقطة.

فيما أبدى مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، رفضه التام استئناف منافسات الدوري المصري للموسم الجاري، خصوصا أن هناك 14 نادياً يرفضون القرار أيضا.

وقال منصور إن ناديه لن يستكمل مسابقة الدوري، لأنه يخشى على لاعبيه وجميع العاملين في المنظومة الرياضية من فيروس كورونا.

وأضاف في تصريحات على قناة الزمالك: "أنا مندهش من قرار وزير الرياضة باستئناف النشاط الكروي، وأعتبره أسوأ قرار للوزير منذ قدومه".

وتابع: "عندما كان عدد الوفيات لا يتعدى حالتين أوقفت الدولة النشاط، وعند وفاة المئات يومياً يتقرر عودة النشاط".

وكشف رئيس مجلس إدارة ناد الزمالك، أنه يوافق على منح الأهلي لقب الدوري الممتاز هذا الموسم، مقابل عدم استئناف المسابقة، ومن أجل إنقاذ الأرواح.

ووجَّه رسالة لوزير الرياضة، قائلا: "هل من أجل منح الأهلي الدوري نعرِّض الجميع للخطر؟ كيف نصوِّت على قرار تم اتخاذه بالفعل، ومهما كانت الضغوط لن نستكمل الدوري هذا الموسم".

back to top