صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4560

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الاتحاد الكويتي لكرة القدم يعتمد إقامة «الدمج» و«الدرجتين» الموسم المقبل... رسمياً

الاتحاد يخاطب اللجنة الثلاثية لاستئناف الموسم الحالي 15 أغسطس

قرر اتحاد الكرة إقامة دوري الدمج، على أن يعقبه مباشرة دوري الدرجتين للموسم الرياضي المقبل 2020-2021، إلى جانب إقامة بطولتي سمو الأمير وسمو ولي العهد بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

رسمياً اعتمد اتحاد كرة القدم إقامة دوري الدمج في الموسم المقبل 2020-2021، والذي سيقام من قسم واحد، إذ يتأهل أصحاب المراكز العشرة الأولى إلى الدوري الممتاز الذي سيقام من قسمين بنظام الذهاب والإياب، في حين يشارك أصحاب المراكز الخمسة الأخيرة في دوري الدرجة الأولى، الذي سيقام من أربعة أقسام.

وقدمت لجنة المسابقات خلال الاجتماع عددا من المقترحات، وبعد مناقشتها استقر مجلس إدارة الاتحاد على اختيار مقترح الدمج، والذي يتبعه في ذات الموسم دوري الدرجتين.

مخاطبة «الثلاثية»

إلى ذلك، قرر مجلس إدارة الاتحاد مخاطبة اللجنة الثلاثية المشكلة من اللجنة الأولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياصة ووزارة الصحة، من أجل تقديم موعد استئناف الموسم الجاري ليقام يوم 15 أغسطس المقبل، وينتظر الاتحاد قرار وزارتي الداخلية والصحة لتثبيت المواعيد، علما بأن هناك توجها لاستكمال بطولة كأس سمو الأمير عقب انتهاء الدوري مباشرة.


وقرر المجلس إقامة بطولتي كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد للموسم المقبل بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

من جانب آخر، قرر المجلس تأجيل الاجتماع التشاوري، الذي كان مقررا عقده اليوم، لا سيما بعد أن تم اعتماد نظام الدمج الذي طالب به عدد من الأندية.




مؤتمر صحافي للجنة اليوم

يعقد نائب المدير العام للهيئة العامة للرياضة لشؤون الرياضة التنافسية د. صقر الملا مؤتمرا صحافيا اليوم الساعة الواحدة ظهراً، بمقر ديوانية الهيئة بالرقعي، بحضور ممثل وزارة الصحة د. فهد القملاس، وأمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية حسين المسلم.

خروج المغلوب في بطولتي الأمير وولي العهد