الدوري والمحترفون وروزنامة الموسم المقبل على طاولة «الكرة» اليوم

«المسابقات» ترفع مقترحين لإدارة الاتحاد للاختيار بينهما

نشر في 16-06-2020
آخر تحديث 16-06-2020 | 00:05
No Image Caption
يحسم مجلس إدارة اتحاد الكرة شكل بطولة الدوري وروزنامة الموسم المقبل خلال اجتماعه الطارئ اليوم، ومن ثم عرضهما على مسؤولي الأندية خلال الاجتماع الذي سيجمعهم.
يعقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، اجتماعا طارئا، اليوم، سيناقش خلاله توصيات لجنة المسابقات بشأن روزنامة الموسم المقبل، وشكل بطولة الدوري في الموسم الرياضي المقبل (2020-2021)، إلى جانب مناقشة التصورات التي قدمتها الأندية، والتي جعلت "المسابقات" في اجتماع مفتوح منذ السبت الماضي.

وعلمت "الجريدة"، أن لجنة المسابقات من جانبها رفعت توصية إلى مجلس إدارة الاتحاد تتضمن تحديد شكل الموسم المقبل، والتي تشمل مقترحين؛ الأول إقامة الدوري بنظام الدمج من قسم واحد، أو إقامة البطولة من درجتين، على أن يحدد الدمج فقط الفرق التي ستشارك في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى، على ألا يشهد تتويجا أو تأثيرا في جدول ترتيب الأندية في الدرجتين. ويُعد هذا النظام هو الأقرب لتطبيقه بالفعل، لمطالبة عدد كبير من الأندية بتطبيقه، إلى جانب دوري الدرجتين، على أن يختار منهما مجلس الإدارة، والذي سيقوم بدوره بعرضهما على رؤساء الأندية خلال الاجتماع الذي سيجمعهم، علما أن مجلس إدارة الاتحاد فوَّض رئيس المجلس الشيخ أحمد اليوسف، ونائبه أحمد عقلة لحضور الاجتماع.

انطلاق «الدمج» في سبتمبر

وأكدت "المسابقات" في توصيتها، أنه في حالة الاستقرار على تطبيق دوري الدمج والدرجتين معاً في الموسم الرياضي المقبل، فإنه يتعيَّن انطلاق البطولة في مطلع سبتمبر، حتى ينتهي هذا القسم قبل يناير، ومن ثم انطلاق دوري الدرجتين.

وتشير التوقعات إلى أن الاجتماع سيكون تشاوريا فقط، ولن يتم اللجوء خلاله إلى التصويت، على أن يترك هذا الأمر إلى اجتماع الجمعية العمومية المقبل.

مشكلة المحترفين

لكن ثمة مشكلة تواجه الاتحاد والأندية معاً، تتمثل في إنهاء عدد من الأندية لعقود محترفيها، وبالتالي هناك صعوبة إلى حد ما في دعم هذه الأندية لصفوفها، بسبب الظروف الحالية التي فرضها فيروس كورونا، والتي يبحث الجميع على إيجاد مخرج لها، لاسيما في حال استمر الوضع على ما هو عليه حاليا فيما يخص توقف مطار الكويت عن استقبال رحلات طيران تحمل على متنها أجانب، حفاظا على الصحة العامة، والحد من انتشار القيروس.

تحديد المواعيد

وسيشهد اجتماع اليوم تحديد مواعيد جميع بطولات الموسم المقبل، إلى جانب الموسم الحالي، الذي سيستأنف بعد توقفه منذ 24 فبراير الماضي، بسبب فيروس كورونا.

يُذكر أن الأندية رفعت تصوراتها فيما يخص شكل الدوري بالموسم المقبل، عقب الاجتماع الذي عقدته على هامش الجلسة الودية، التي جمعت مسؤوليها مع المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح. وشهد هذا الاجتماع اللجوء للتصويت، حيث صوَّتت 6 أندية لتطبيق دوري الدمج، فيما صوَّتت 6 أندية أخرى لدوري الدرجتين.

back to top