مبعوث الأمير يلتقي الرئيس العراقي ويسلّم رسالة إلى الكاظمي

• صالح: حريصون على علاقات متينة مع الكويت وعملنا المشترك يدعو للتفاؤل
• الناصر بحث مع بكي العلاقات والتطورات والتعاون في مواجهة «كورونا»

نشر في 14-06-2020 | 17:23
آخر تحديث 14-06-2020 | 17:23
 الرئيس العراقي مستقبلا مبعوث الامير
الرئيس العراقي مستقبلا مبعوث الامير
استقبل الرئيس العراقي د. برهم صالح، مبعوث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، في قصر رئاسة الجمهورية اليوم، بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها مبعوث الأمير والوفد المرافق للعاصمة العراقية بغداد.

ونقل الناصر تحيات صاحب السمو، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد وحكومة وشعب الكويت، وتمنياتهم للرئيس صالح بدوام التوفيق والسداد فيما يقوم به من جهود حثيثة ودؤوبة لاستعادة الأمن والاستقرار للعراق، وحفظ أمن وأمان شعبه الشقيق، وأصدق أمنياتهم للعراق وشعبه الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار.

ومن جانبه، حمّل الرئيس صالح وزير الخارجية نقل خالص تحياته إلى صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء، وعميق تقديره للمواقف الأخوية لدولة الكويت ودعمها لكل المبادرات الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، معربا عن أطيب تمنياته بتقدم وازدهار الكويت ورخاء شعبها الشقيق.

علاقات متينة

وأشار بيان للرئاسة العراقية الى ان الرئيس صالح أكد حرص بلاده على اقامة علاقات متينة مع الكويت، انطلاقا من الاواصر الاخوية والوشائج التاريخية التي تربط الشعبين.

ونقل البيان عن صالح قوله، لدى لقائه الناصر، ان المراحل المتقدمة التي قطعها البلدان في التعاون والعمل المشترك تدعو الى التفاؤل، مؤكداً اهمية الانفتاح الاقتصادي بين البلدين، ومعتبرا ان الازمات السياسية والاقتصادية وانتشار جائحة "كورونا المستجد" تتطلب من دول المنطقة التنسيق والتكاتف لتجاوز هذه الاوضاع بغية ترسيخ ركائز الاستقرار والسلم وتحقيق الازدهار للشعوب.

وبحسب البيان، نقل وزير الخارجية الكويتي الى الرئيس العراقي دعوة من صاحب السمو لزيارة الكويت، ووعد الرئيس بتلبيتها في اقرب فرصة.

رسالة للكاظمي

والتقى مبعوث صاحب السمو، رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وسلم إليه رسالة خطية من أمير البلاد تتصل بأواصر العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين، وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، وعدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

محادثات مع بكي

واجتمع مبعوث صاحب السمو مع وزير الخارجية العراقي فؤاد بكي في الديوان العام لوزارة الخارجية العراقية. وتم خلال الاجتماع استعراض مجمل العلاقات الثنائية المتينة والوثيقة، التي تربط البلدين الشقيقين، وبحث سبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، كما تم بحث كل القضايا السياسية والتحديات التي تشهدها المنطقة، وآخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتناول الجانبان أطر تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين نحو مواجهة تداعيات تفشي جائحة كورونا والحد من تبعاتها، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع محل الاهتمام المشترك.

وأقام وزير خارجية العراق مأدبة غداء على شرف الناصر والوفد المرافق، بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى العاصمة العراقية بغداد.

back to top