بايرن ميونيخ يلحق بباير ليفركوزن إلى نهائي كأس ألمانيا

نشر في 12-06-2020
آخر تحديث 12-06-2020 | 00:00
بيرسيتش نجم بايرن يحتفل بهدفه
بيرسيتش نجم بايرن يحتفل بهدفه
ضرب بايرن ميونيخ موعداً مع باير ليفركوزن في المباراة النهائية لمسابقة كأس المانيا لكرة القدم بعد فوزه على اينتراخت فرانكفورت 2-1 أمس الأول على ملعب اليانز أرينا.

وسيلتقي الفريقان على الملعب الأولمبي في برلين في الرابع من يوليو، بعد أن تغلّب باير ليفركوزن على ساربروكن من الدرجة الرابعة 3 - صفر الثلاثاء.

وهي المرة الرابعة والعشرون التي يبلغ فيها بايرن ميونيخ المباراة النهائية لمسابقة الكأس التي توّج بها 19 مرة كان آخرها على لايبزيغ العام الماضي بثلاثية نظيفة، كما أنها المرة الثامنة التي يبلغ فيها بايرن نهائي الكأس في السنوات الـ11 الأخيرة أيضاً.

وحافظ الفريق البافاري بالتالي على حلمه بإحراز الثلاثية «الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا»، علماً بأنه في حاجة إلى فوزين في المراحل الأربع الأخيرة لكي يتوّج بطلاً للبوندسليغا للمرة الثامنة توالياً، في حين خطا خطوة عملاقة نحو بلوغ ربع نهائي دوري الأبطال، بعد أن تقدّم على تشلسي الإنكليزي بثلاثية نظيفة في ذهاب ثمن النهائي في عقر دار الأخير قبل توقّف النشاط القاري في مارس الماضي.

أجرى مدرب بايرن ميونيخ هانزي فليك تغييراً واحداً على التشكيلة الأساسية التي تغلّبت على باير ليفركوزن 4-2 في الدوري السبت الماضي بحلول الجناح الكرواتي إيفان بيريسيتش، بدلاً من سيرج غنابري الذي يعاني رضوضاً في ظهره.

والتقى الفريقان على ملعب اليانز أرينا أيضاً قبل 18 يوماً في الدوري المحلي، وأسفرت عن فوز سهل لأصحاب الأرض 5-2، علماً بأن بايرن لم يخسر على ملعبه أمام فرانكفورت في آخر 16 مباراة خاضها (15 فوزاً وتعادلاً واحداً).

وسيطر بايرن ميونيخ الذي رفع رصيده إلى 19 فوزاً في آخر 20 مباراة في مختلف المسابقات على مجريات اللعب تماماً، لا سيما في الشوط الأول، حيث كان بإمكانه الخروج بغلّة أوفر من الأهداف.

وتمكّن النادي البافاري من تسجيل هدف افتتاحي عندما مرّر مولر كرة عرضية باتجاه بيريسيتش الذي انسل في غفلة عن مدافعي فرانكفورت، وأودعها الكرة داخل الشباك بعيداً عن متناول تراب (14).

ودخل فرانكفورت الشوط الثاني بعقلية مختلفة، إذ هاجم مرمى بايرن ميونيخ، لكن من دون تشكيل خطورة حقيقية قبل أن يدرك التعادل عبر لعبة مشتركة بين البديلين الياباني دايشي كامادا وداني دا كوستا ليسجل الأخير في شباك الحارس مانويل نوير (69).

بيد أن فرحة فرانكفورت لم تدم طويلاً، لأنّ هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي منح التقدم مجدداً لفريقه بعد التعادل بخمس دقائق.

back to top