الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يدرس الأربعاء استكمال دوري الأبطال

نشر في 12-06-2020
آخر تحديث 12-06-2020 | 00:04
No Image Caption
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أمس، أن نظام وروزنامة مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019- 2020 المعلق بسبب فيروس كورونا والمتوقع استئنافها في أغسطس، سيكونان على جدول أعمال اجتماعه الحاسم يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وستتم المصادقة على المدن المضيفة لكأس أوروبا 2020، التي تأجلت بسبب الفيروس إلى العام المقبل، وذلك خلال اجتماع عبر مؤتمر بالفيديو للجنة التنفيذية للهيئة القارية.

ولا تزال إسطنبول رسميا مسرحا للمباراة النهائية للمسابقة القارية العريقة هذا الموسم، لكن الوباء غيّر الوضع، وتطرقت وسائل الإعلام إلى مدن فرانكفورت ولشبونة ومدريد وموسكو كبدائل محتملة.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الثلاثاء الماضي أن العاصمة البرتغالية تبدو الأوفر حظا لاستضافة النهائي.

وبحسب وسائل الإعلام، يمكن للاتحاد الأوروبي للعبة أن يتصوّر نظاما مكثفا للمباريات المتبقية في المسابقة من خلال خوضها بملعب واحد وبنظام المباراة الواحدة، اعتبارا من الدور ربع النهائي بدلا من النظام التقليدي بالذهاب والإياب، وربما من خلال جمع الفرق الثمانية المتأهلة في مدينة واحدة.

وتبقى أربع مباريات من ذهاب ثمن النهائي: يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي (صفر-1 ذهابا)، وبرشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي (1-1)، ومانشستر سيتي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني (1-2)، وبايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنكليزي (3- صفر).

وأوضح "يويفا" أنه بخصوص النسخة السادسة عشرة من كأس أوروبا التي كان من المقرر إجراؤها في 12 الجاري (اليوم) في 12 مدينة، ظهرت شكوك حول قدرة "عدد قليل" من المدن المضيفة على الوفاء بالتزاماتها.

back to top