«يد» نادي القادسية بدأ تدريبات اللياقة البدنية عن بُعد

نشر في 12-06-2020
آخر تحديث 12-06-2020 | 00:00
 دعبس مدرب كرة يد القادسية يوجه اللاعبين
دعبس مدرب كرة يد القادسية يوجه اللاعبين
انطلقت خطة إعداد فريق القادسية لكرة اليد "عن بعد"، تحت قيادة مدرب اللياقة البدنية صلاح الشطي، استعدادا لعودة النشاط الرياضي.
بدأ الفريق الأول لكرة اليد بنادي القادسية المرحلة الأولى من برنامج إعداده بواسطة الفيديو "عن بعد"، تحت قيادة مدرب اللياقة البدنية صلاح الشطي، استعدادا لاستئناف النشاط الرياضي.

وقال إداري الفريق الأول طارق أبل، لـ"الجريدة"، إن إدارة الفريق وضعت خطة إعداد متكاملة وطويلة الأجل لاعادة تأهيل اللاعبين بالشكل والمستوى اللائق لاستئناف النشاط الرياضي، مضيفا أن الخطة تنقسم الى عدة مراحل، الأولى بدأت مطلع الاسبوع الجاري، وتمتد 45 يوما تقريبا، بهدف رفع معدلات اللياقة البدنية والقوة والتحمل.

وأوضح أبل أن جميع اللاعبين ملتزمون بتنفيذ البرنامج التدريبي، وتتم متابعتهم عبر تطبيق "زووم"، باستثناء 4 لاعبين تعذر تواصلهم، لظروف عملهم ضمن الصفوف الأمامية في مواجهة جائحة كورونا، وهؤلاء تتم متابعتهم بشكل خاص من خلال تسجيل الحصة التدريبية وارسالها عبر الواتساب.

المرحلة الثانية

وعن المرحلة الثانية، بين أبل انه في حالة الموافقة على مقترح اللجنة الاولمبية بشأن بداية تدريبات الاندية اواخر يونيو الجاري، وفق الاشتراطات الصحية المطلوبة، فسيتم استكمال برنامج الاعداد داخل صالة النادي.

اما في حالة عدم اقراره فسيستمر التدريب "عن بعد" حسب البرنامج الزمني، على أن تبدأ المرحلة الثانية من خطة الإعداد في منتصف يوليو تقريبا، وتكون خارجية في المناطق المكشوفة على شاطئ الخليج، ويتخللها تدريب جري وسباحة وفق الاشتراطات الصحية، لتأهيل اللاعبين بشكل جيد بدنيا لانطلاق المباريات الرسمية في سبتمبر المقبل.

استكمال الدوري

وقال أبل إنه مع استكمال الموسم الحالي 2019-2020، وذلك طمعا في المنافسة على الألقاب المحلية، خاصة الدوري العام "الدمج"، الذي يحتل الأصفر صدارته قبل الإيقاف، وبالتالي تمثيل الكويت في البطولات الخارجية في الموسم الجديد.

وعن المفاوضات مع مدرب الفريق في الموسم الجديد، قال أبل: "إدارة اللعبة لديها خياران حتى الآن، لكنها تنتظر وضوح الرؤية بشكل كامل حتى تسير باتجاه الخيار المناسب، أولهما التجديد لمدرب الفريق المصري احمد دعبس، ليستكمل مهمته مع الفريق في الموسم الجديد، حيث تعطلت مفاوضات التجديد، ولم تكتمل بسبب عدم وضوح الرؤية بالنسبة لمواعيد استئناف النشاط، وننتظر المواعيد النهائية لحسم الامور".

وتابع: "في حالة تعثر المفاوضات مع دعبس سنلجأ للخيار الثاني وهو المدرسة الاوروبية، ولدينا العديد من السير الذاتية لمدربين من اسبانيا وسلوفينيا وهنغاريا وكرواتيا، وندرسها بعناية للتفاوض مع الافضل منهم وقت الحاجة، لكن كل الامور متوقفة على القرار النهائي لمواعيد الموسم الجديد لتحديد وجهتنا".

وحول التجديد للمدرب المساعد حسين حبيب للموسم الثاني على التوالي، أشار الى ان "الرغبة موجودة لدى مجلس الادارة، لكن هناك عروضا مقدمة لمساعد المدرب الذي طلب مهلة للتفكير".

عملية لمزعل

وقال ابل: "لا توجد اصابات في صفوف الاصفر باستثناء اللاعب احمد مزعل، الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة في افتتاح مباريات الموسم الحالي، وكان مقررا له عملية جراحية منذ أشهر، لكن ظروف جائحة كورونا اجلت ذلك، ويتم حاليا الترتيب مع الطبيب المعالج لاجراء العملية في مستشفى الرازي في اقرب فرصة"، متمنيا له الشفاء العاجل والعودة السريعة للملاعب، وكذلك لجميع اللاعبين في الفترة المقبلة.

back to top