رامي طهبوب: الكويت ستظل تحمل الهمَّ الفلسطيني على عاتقها

نشر في 12-06-2020
آخر تحديث 12-06-2020 | 00:00
 السفير الفلسطيني لدى الكويت، رامي طهبوب
السفير الفلسطيني لدى الكويت، رامي طهبوب
شكر السفير الفلسطيني لدى الكويت، رامي طهبوب، وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر، على دعوته الى ضرورة مساءلة إسرائيل على ما تقوم به من سياسات احادية الجانب، والتي تمثلت أخيرا بقرارها ضم بعض أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وقال طهبوب: «أتقدم بالشكر الجزيل لوزير الخارجية على الكلمة المهمة والواضحة التي القاها، أمس الأول، أمام الاجتماع الافتراضي لوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي».

وأضاف: «لقد كانت كلمته بمنتهى الوضوح والصراحة بدعوته بعض دول المنظمة التي لم تعترف بدولة فلسطين حتى الآن الى ضرورة الاعتراف بها، وكذلك دعوته إلى ضرورة مساءلة إسرائيل على ما تقوم به من سياسات أحادية الجانب، وضربها عرض الحائط كل المواثيق الدولية، التي تمثلت أخيراً بقرارها ضم غور الأردن وشمال البحر الميت وأراضي منطقة (ج) من الضفة الغربية».

وتابع طهبوب: «لقد عبرت الكويت مجدداً، من خلال الوزير الناصر، على أن القضية الفلسطينية هي قضية العرب والمسلمين الأولى والمركزية وستبقى كذلك، ومرة أخرى تثبت الكويت وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أن قضية فلسطين من أولى أولوياتها، وستبقى تحمل الهم الفلسطيني على عاتقها، كما حملته دائماً وعلى مر السنين».

back to top