«أوابك» تعقد اجتماعها الـ 104

نشر في 12-06-2020
آخر تحديث 12-06-2020 | 00:02
مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)
مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك)
عقد مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) اجتماعه الرابع بعد المئة على مستوى مندوبي الوزراء، عبر تقنية «Zoom» أمس، برئاسة الدكتور مجلد ميلود، ممثل الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية في المكتب التنفيذي للمنظمة، التي لها رئاسة الدورة لعام 2020.

وافتتح الاجتماع رئيس المكتب التنفيذي بكلمة رحب فيها بممثلي الدول الأعضاء في الاجتماع الرابع بعد المئة لمجلس وزراء المنظمة، وبالأمين العام للمنظمة، وأبدى شكره وتقديره للأمانة العامة على التحضير الجيد لهذا الاجتماع، والذي يعقد للمرة الأولى عبر هذه التقنية.

وأعقبه علي سبت بن سبت، الأمين العام للمنظمة، مرحبا بالحضور، معرباً عن شكره وتقديره للدول الأعضاء في المنظمة على دعمها المعهود والمستمر للأمانة العامة، في ظل جائحة «كورونا»، كما أشاد بالجهود الحثيثة التي تبذلها الدول الأعضاء لمواصلة أعمالها في الصناعة البترولية، في ظل الظروف الصحية الحالية التي تجتاح دول العالم بأسره.

وتطرق المجلس إلى مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وأصدر على مستوى المندوبين قراره رقم 1/104 بالمصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2019.

كما اطلع على تقرير حول نشاطات الأمانة العامة للمنظمة خلال النصف الأول من 2020، واعتمد توصيات المكتب التنفيذي بشأنها، ومنها تقرير لجنة صندوق تعويض نهاية الخدمة للعاملين في المنظمة عن 2019، والاجتماع الأول لأعضاء المكتب التنفيذي بشأن تطوير وتفعيل «أوابــك»، واتخذ بعض التوصيات ببنود أخرى.

وناقش الاجتماع أيضاً موضوع مؤتمر الطاقة العربي الثاني عشر، وأوصى بإدراجه على جدول أعمال الاجتماع القادم لمجلس وزراء المنظمة.

back to top