صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4494

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نادي كاظمة يطالب بإلغاء الموسم الحالي ووقف التعاقد مع المحترفين

رداً على مقترح اللجنة الأولمبية باستئناف النشاط

  • 10-06-2020

أرسل مجلس إدارة نادي كاظمة كتابا إلى اللجنة الأولمبية الكويتية أمس، رد خلاله على مقترح اللجنة الخاص بانطلاق الموسم الجاري.

وقال مجلس الإدارة إن المواعيد التي وضعتها اللجنة غير ملائمة، لاسيما ان الجهات المعنية اعلنت خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مجلس الوزراء أن استئناف الموسم الرياضي سيكون أواخر أغسطس المقبل، ضمن المرحلة الخامسة في الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار الى أنه حينما تم إعلان الحظر الجزئي، ثم الحظر الكلي، فإن الهيئة العامة قررت فصل التكييف عن الصالات المغلقة بالأندية، لضمان عدم كسر الحظر، وهو الأمر الذي يضع علامات الاستفهام حول هذه الصالات بشأن عودتها على الحالة التي كانت عليها قبل الحظر.

وشدد على عدم قدرة الاندية على جلب محترفين او مدربين قبل استئناف الموسم الجاري بسبب الظروف الحالية، بعد انهاء عقود عدد كبير منهم، مؤكدا ان العمالة الخاصة بالنادي تقيم في سكن مشترك، ويصعب توفير غرفة لكل عامل، إضافة الى عدم قدرة الاندية على توفير أدوات الوقاية ومنها الكمامات والقفازات بسبب ارتفاع اسعارها، لافتا الى ان مقترح اللجنة الاولمبية جاء دون العودة للاندية.


توصية اللجنة الأولمبية بخصوص التعاقد

وطالب مجلس إدارة نادي كاظمة اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية بإلغاء الموسم الرياضي الجاري، مع انطلاق الاستعدادات للموسم الرياضي المقبل في مطلع اغسطس المقبل، ثم انطلاق البطولات خلال فترة 45 الى 60 يوما، ليتسنى للهيئة العامة للرياضة التعاون مع وزارة الصحة، من أجل توفير جميع متطلبات الوقاية، الى جانب تأجيل قرار الاتحادات الرياضية جلب محترفين إلى موسم 2021 -2022 ، وتقليص عدد محترفي الكرة إلى 3 لاعبين فقط، إضافة إلى إعداد وتجهيز المنتخب الوطني لكرة القدم بمعسكر تدريبي داخلي وخارجي.