غرفة تجارة وصناعة الكويت: تأجيل المنح الدراسية لعام 2020/2021

نظراً لظروف تفشي وباء كورونا في العالم

نشر في 10-06-2020
آخر تحديث 10-06-2020 | 00:00
غرفة تجارة وصناعة الكويت
غرفة تجارة وصناعة الكويت
أعلنت غرفة تجارة وصناعة الكويت تأجيل المنح الدراسية للعام الدراسي 2020/2021 إلى العام المقبل، لما يمر به العالم أجمع من تفشي لوباء كورونا، الذي كان له بالغ الأثر على مختلف مناحي الحياة عالمياً، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة ولدواعي الحرص على صحة وسلامة الطلبة المبتعثين.

وصرح مدير مركز عبدالعزيز الصقر للتنمية والتطوير في الغرفة د. جاسم بشارة، أمس بأن الظروف الحالية التي يمر بها العالم أملت على الغرفة تأجيل استقبال الطلبات الجديدة للترشح لبعثات الغرفة ومنحها الدراسية السنوية الذي سبق الإعلان عنه في بداية هذا العام ضمن البرنامج السنوي الذي دأبت الغرفة على الإعلان عنه في بداية كل سنة ويتيح الفرصة للطلبة الكويتيين المتميزين الحصول على فرصة لاستكمال دراساتهم العليا لنيل شهادة الماجستير في التخصصات العلمية والمهنية التي يعلنها سنوياً وتقدمها أرقى الجامعات في العالم، إذ يقتصر الابتعاث على الجامعات العالمية المرموقة وذات التصنيف الأعلى في أنظمة تصنيف الجامعات في العالم.

وأوضح د. بشارة أنه سيتم الإعلان عن المنح الدراسية الجديدة في حينها للسنة المقبلة، حسب النظم والإجراءات المعمول بها في هذا الخصوص، أخذاً بعين تلاعتبار تطور الأوضاع المستقبلية بشأن وباء كورونا.

وأشار إلى استمرار الغرفة بدعم والإشراف على المبتعثين الحاليين الذين سبق حصولهم على المنح الدراسية في عام 2019 مع التمنيات لهم بالتوفيق وإتمام برامج بعثاتهم بنجاح.

back to top