اجتماع ثلاثي اليوم لوضع برنامج «الأزرق»

استعداداً لمواجهات أستراليا والأردن والصين تايبيه في التصفيات المشتركة

نشر في 09-06-2020
آخر تحديث 09-06-2020 | 00:05
يضع حمادة وعناد والشيباني، في اجتماعهم اليوم، النقاط فوق الحروف، فيما يخص برنامج إعداد الأزرق لمواجهات أستراليا والأردن والصين تايبيه.
يعقد اليوم اجتماع ثلاثي "عن بُعد"، لوضع برنامج إعداد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم لمواجهاته الثلاث مع منتخبات أستراليا والأردن والصين تايبيه المقرر لها أيام 8 و13 أكتوبر المقبل، والصين تايبيه 17 نوفمبر، في الجولات السادسة والسابعة والثامنة من التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

ويشارك في الاجتماع مدير التطوير والتدريب باتحاد الكرة عبدالعزيز حمادة، ومدرب منتخبنا الوطني الأول ثامر عناد، ومدير إدارة المسابقات د. حامد الشيباني.

وينقسم الاجتماع إلى شقين، الأول يشهد وضع برنامج إعداد الأزرق للجولات الثلاث، وهناك توجه باعتماد يوم 25 سبتمبر موعداً لانطلاق التدريبات، على أن يغادر الأزرق إلى سيدني يوم الأول من أكتوبر، للدخول هناك في معسكر مدة اسبوع، للتعود على الأجواء.

كما ان هناك توجها بإقامة مباراة تجريبية يوم 12 نوفمبر، ويتم تحديدها في وقت لاحق.

في المقابل فإنه لن يتم التطرق إلى قائمة المنتخب، حيث استقر ثامر عناد على اختيارها من خلال تدريبات الأندية، ومباريات الدوري، ويستأنف الموسم يوم 13 سبتمبر المقبل.

وعلمت "الجريدة" أن الجهاز الفني للازرق كان يمني النفس بأن يتجمع الأزرق بشكل مبكر، غير أن اللاعبين سيدخلون التدريبات مع أنديتهم.

الاجتماع مع الشيباني

أما الشق الثاني فيشهد اجتماع حمادة مع د. حامد الشيباني، للوقوف على توقف الموسم خلال الـ"فيفا داي"، كما سيتم التطرق إلى الوقوف على ما اذا كانت لجنة المسابقات قد اتخذت قراراً رسمياً في هذا الشأن، أم ان الأمر مازال في طور المناقشة.

يذكر أن لجنة مشتركة تم تشكيلها بمعرفة الاتحادين الدولي والقاري لكرة القدم قد قررت مؤخراً استئناف الجولات الثلاث في المواعيد المذكورة سلفا، والتي تم تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا.

ويحتاج الأزرق إلى 6 نقاط في المباريات الثلاث لضمان التأهل للدور النهائي لمونديال 2022، وكأس آسيا مباشرة.

back to top