ضوء أخضر لعودة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مع تحفظات من اللاعبين

نشر في 07-06-2020
آخر تحديث 07-06-2020 | 00:00
No Image Caption
طلب لاعبو دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) مزيدا من المناقشات مع مسؤولي رابطة الدوري، قبل التوقيع النهائي على خطط استئناف الموسم الشهر المقبل في أورلاندو بـ22 فريقا من اصل 30، بعد تعليقه منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، بحسب بيان امس الاول.

وبعد موافقة 29 من الاندية الـ30 المشاركة في الدوري، على خطة الاستئناف، عبّر اللاعبون عن موافقة جزئية مع بعض تحفظات على التفاصيل.

وقالت رابطة اللاعبين المحترفين إن مجلس ممثلي اللاعبين وافق على خوض جولة محادثات مع رابطة الدوري، حول سيناريو استئناف الموسم بمشاركة 22 فريقا من اصل 30.

وجاء في البيان بعد اتصال جماعي عبر الهاتف ضم ممثلي اللاعبين "يبقى التفاوض على تفاصيل عديدة، ويتطلب قبول السيناريو توصل جميع الاطراف الى اتفاق بشأن جميع القضايا المرتبطة باللعب".

وكان مجلس إدارة الرابطة أعطى الضوء الأخضر الخميس لاستئناف الموسم في مجمع ديزني وورلد في أورلاندو بولاية فلوريدا خلف ابواب موصدة في 31 يوليو.

مشاركة 22 فريقاً

وسيعاود الدوري نشاطه بمشاركة 22 فريقا من أصل 30 بدءا من 31 يوليو كموعد مبدئي، على أن تقام الأدوار الإقصائية "بلاي أوف" في أغسطس، وصولا الى إنهاء الموسم في 12 أكتوبر على أقصى تقدير (إذا وصل النهائي إلى 7 مباريات)، على أن يبدأ الموسم الجديد في أول ديسمبر.

وبحسب خطة الاستئناف بـ22 فريقا من أصل 30، ستشارك الفرق التي كانت تحتل المراكز الثمانية الأولى في كل من المنطقتين قبل التوقف، إضافة الى 6 فرق كانت أمام فرصة جدية لانتزاع مركز مؤهل، كونها لا تتخلف بأكثر من 6 انتصارات عن صاحب المركز الثامن في كل من المنطقتين، وهي نيو أورليانز بيليكانز، ساكرامنتو كينغز، فينيكس صنز، بورتلاند ترايل بلايزرز، سان أنتونيو سبيرز (كلها من المنطقة الغربية)، وواشنطن ويزاردز (من المنطقة الشرقية).

أما الفرق التي كانت تحتل المراكز الثمانية في كل من المنطقتين قبل التوقف في 11 مارس، فهي ميلووكي باكس، تورونتو رابتورز حامل اللقب، بوسطن سلتيكس، ميامي هيت، إنديانا بايسرز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، بروكلين نتس وأورلاندو ماجيك (المنطقة الشرقية)، ولوس أنجليس ليكرز، لوس أنجليس كليبيرز، دنفر ناغتس، يوتا جاز، أوكلاهوما سيتي ثاندر، هيوستن روكتس، دالاس مافريكس وممفيس غريزليز (المنطقة الغربية).

وبذلك، انتهى موسم كل من تشارلوت هورنتس، شيكاغو بولز، نيويورك نيكس، ديترويت بيستونز، أتلانتا هوكس وكليفلاند كافالييرز من المنطقة الشرقية، مينيسوتا تمبروولفز وغولدن ستايت ووريرز من المنطقة الغربية.

وستخوض كل من الفرق الـ22 ثماني مباريات في الموسم المنتظم لتحديد المراكز الثمانية الأولى، على ان تبدأ بعد ذلك منافسات "بلاي أوف"، من دون ان تجزم التقارير بما اذا كان الدوري سيحافظ على صيغة المنطقتين في توزيع "بلاي أوف"، أو يعتمد تصنيفا شاملا مختلفا.

وسيتأهل للأدوار الإقصائية "بلاي أوف" بعد المباريات الثماني الفرق السبعة الأولى في كل من المنطقتين، مع احتمال اللجوء الى سيناريو خوض ملحق فاصل بين صاحبي المركزين الثامن والتاسع في حال كان الفارق بينهما 4 انتصارات أو أقل.

وعلى صاحب المركز الثامن أن يفوز بفارق مباراة على التاسع لكي يحصل على البطاقة الثامنة الأخيرة الى "بلاي أوف"، في حين يتوجب على التاسع أن يفوز بفارق مباراتين.

back to top