صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4469

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المطيري لـ«الجريدة»: وصول 300 طبيب وممرض كوبي

• تأكيداً لما انفردت به في 31 مايو الماضي
• أغلب أعضاء الوفد متخصصون في العناية المركزة

  • 06-06-2020 | 00:14

تأكيداً لما انفردت به «الجريدة» في تاريخ 31 مايو الماضي، تحت عنوان «فريق كوبي في الكويت قريبا للمساعدة في احتواء الفيروس»، كشف وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. عبدالرحمن المطيري عن وصول وفد طبي كوبي إلى الكويت قبل ساعات، يضم 300 طبيب وممرض وممرضة في تخصصات مختلفة منها العناية المركزة والباطنية، للتعامل مع الحالات المصابة بفيروس «كورونا المستجد» في الكويت.

وقال المطيري في تصريح خاص لـ«الجريدة» إن أغلب أعضاء الوفد من الكادر التمريضي متخصصون في العناية المركزة، مشيراً إلى أن الأطباء منهم تخصصات العناية المركزة وغيرها من تخصصات طبية أخرى مثل الباطنية والحوادث وغيرها.

وأضاف أنه وفقاً للخطة الموضوعة فإن الوفد الصحي الكوبي سيعمل في المستشفى الميداني في أراض المعارض، وإذا دعت الحاجة سيتم الاستعانة به في مستشفيات ومرافق أخرى.


وأشار المطيري إلى أن وصول وفد طبي من كوبا يمثل باكورة التعاون بين الكويت وكوبا في المجال الصحي.

وأوضح أن الفريق الطبي الكوبي سوف يتواجد في الكويت لمدة 6 أشهر، بهدف المساعدة على احتواء الفيروس، وذلك في إطار مذكرة تفاهم صحي موقعة بين الكويت وكوبا للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

جدير بالذكر أن الوفد الصحي الكوبي وصل مطار الكويت الدولي قبل قليل، وكان في استقباله وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية د. عبدالرحمن المطيري وسفير كوبا في الكويت هوسيلويز نورويغا ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة مشعل العنزي.