صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4466

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

آينتراخت فرانكفورت يعمّق جراح فيردر بريمن

  • 05-06-2020

واصل آينتراخت فرانكفورت صحوته في بطولة الـ»بوندسليغا»، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة، عقب فوزه على مضيفه فيردر بريمن، أمس الأول، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ24 للبطولة.

عمق اينتراخت فرانكفورت جراح فيردر بريمن المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية بفوزه عليه 3-صفر في عقر داره، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ24 من بطولة المانيا لكرة القدم أمس الاول.

وكان بريمن يمني النفس في الخروج من دائرة الخطر من خلال حصد النقاط الثلاث، لكنه فشل في تأكيد صحوته بعد استئناف دوري بوندسليغا نشاطه في 16 مايو الماضي، لاسيما أنه حصد 7 نقاط في اربع مباريات، قبل ان يسقط امام فرانكفورت الذي اقترب من منطقة الأمان بشكل كبير بعد صعوده الى المركز الحادي عشر مع 35 نقطة.

في المقابل، يحتل بريمن المركز السابع عشر قبل الأخير مع 25 نقطة قبل 5 مراحل على انتهاء الدوري.

وافتتح المهاجم البرتغالي اندريه سيلفا المعار من ميلان الايطالي التسجيل بكرة رأسية في الدقيقة 61، قبل ان يضيف النمسوي ستيفان ايلسانكر الثاني من مسافة قريبة (81) واللاعب ذاته الهدف الثالث من كرة رأسية في الدقيقة الاخيرة.

بايرن يواجه ليفركوزن

من جهة أخرى، يحل فريق بايرن ميونيخ ضيفا ثقيلا على باير ليفركوزن يوم غد في الجولة الثلاثين من الدوري الألماني، بحثا عن الاقتراب خطوة أخرى نحو التتويج بلقب الدوري للمرة الثامنة على التوالي.

عندما سجل ليون بايلي هدفين فاز بهما ليفركوزن على بايرن ميونخ، في أول مباراة يخسرها الفريق تحت قيادة هانسي فليك في ميونيخ في نوفمبر الماضي، كانت الدلائل عما سيحدث مستقبلا قليلة.


ولكن خلال عملية التقدم من حل طارئ لمدرب مؤقت حتى وصل في النهاية ليكون المدرب المختار بلا منازع لبايرن بعقد طويل الأمد، قضى فليك على ذكريات البداية الصعبة للموسم تحت قيادة نيكو كوفاتش.

ويدخل بايرن المباراة متصدرا لجدول الترتيب بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه بوروسيا دورتموند، مع تبقي خمس جولات على نهاية الموسم الذي تأجل بسبب تفشي وباء فيروس كورونا. وعندما خسر بايرن من ليفركوزن كان يحتل المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن المتصدر وقتها بوروسيا مونشنغلادباخ.

وعلى الورق، فإن مواجهة باير ليفركوزن، صاحب المركز الخامس، ثم استضافة فريق مونشنغلادباخ في الجولة المقبلة هما أصعب مواجهتين متبقيتين للفريق هذا الموسم في الدوري.ويسعى ليفركوزن، الذي يبتعد عن آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بفارق الأهداف، لتحقيق مفاجأة جديدة والتغلب على بايرن ميونيخ.

مونشنغلادباخ يفتتح الجولة

ويسعى مونشنغلادباخ للحفاظ على المركز الرابع عندما يفتتح مباريات هذه الجولة اليوم بمواجهة فرايبورغ، بينما سيكون لايبزيغ، صاحب المركز الثالث بفارق نقطتين، في مواجهة سهلة أمام بادربورن يوم غد.

ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الثاني، قبل مواجهة هيرتا برلين، الذي يقدم أداء رائعا ويتواجد في منتصف جدول الترتيب تحت قيادة مدربه الجديد برونو لاباديا.

ومن الممكن أن يبتعد فورتونا دوسلدورف، الذي يحتل المركز الذي يخوض صاحبه دورا فاصلا للبقاء في البوندسليغا، عن منطقة الهبوط في حال فوزه على ضيفه هوفنهايم.