عبدالله الرويشد: سعاد عبدالله وحياة الفهد أبدعتا في رمضان

«لا مانع من غناء دويتو مع أنغام أو نوال أو أحلام شرط أن يكون مدروساً»

نشر في 05-06-2020
آخر تحديث 05-06-2020 | 00:04
الفنان عبدالله الرويشد
الفنان عبدالله الرويشد
أطرب الفنان عبدالله الرويشد، جمهوره بأغنيات منوعة خلال لقاء مباشر، مساء أمس الأول، عبر صفحتيه الرسميتين بـ«إنستغرام» و«تويتر».
تابع المئات من محبي الفنان عبدالله الرويشد ظهوره عبر موقعي التواصل "إنستغرام" و"تويتر"، ليحقق في غضون دقائق "تريند"، حيث افتتح وصلاته الغنائية بأحدث أعماله (يا أهل الكويت)، من ألحانه، وكلمات الشاعر عبداللطيف البناي، وأهداها للصفوف الأمامية لمكافحي "كورونا"، ولكل مَن يقيم على أرض الكويت الطيبة.

واستجاب الرويشد لتعليقات الجمهور المحبة والفرحة بهذا اللقاء، الذي جاء بعد اشتياق وطول غياب منذ آخر حفلاته في الأعياد الوطنية.

وانطلق الرويشد في عزف "على كثر العيون" و"ما فقدتك" و"دنيا الوله"، بحضور الشاعر علي مساعد، الذي شهد مشوار الرويشد تعاونات كثيرة معه، ثم غنى "استحملك"، كلمات بدر بورسلي، وألحان عمار الشريعي، وأغنية "حسبتي ضاعت" للشاعر ساهر، والملحن عادل المسيليم.

أغنية مصرية

كما تألق الرويشد في أغنيته التي لاتزال محفورة بوجدان محبيه "أي معزة"، كلمات سامي العلي، وألحان سليمان الملا. واستجاب أيضا لرغبة الجمهور، الذي طالبه بسماع أغنية مصرية، حيث تغنى بقصيدة "أغار من قلبي" للشاعر عبدالمحسن عبدالعزيز، وموسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب، وقدَّمها بأسلوبه الخاص.

وتواصلت المقطوعات الغنائية المنوعة في اللقاء، الذي امتد لقرابة ثلاث ساعات، مقدما من أغاني الثراث "يا ساري الليل"، تبعها بأغنية "القلوب الساهية" للشاعر يوسف الصابري، والملحن علي الجبر، ثم موال "عيني لغير جمالكم لا تنظر"، معبرا عن عشقه للأغنيات اليمنية والفن الحضرمي، الذي نشأ وتربى عليه، كغيره من كبار الفنانين والموسيقيين، موجها التحية للراحلين أبوبكر سالم وفهد بلان صاحب الصوت الجبلي الذي لا يتكرر.

ألبوم جديد

وحرص الرويشد على إهداء جمهوره بعض أعماله الجديدة قيد التحضير ضمن ألبومه الغنائي القادم، منها أغنية من ألحانه، وكلمات علي مساعد، تقول: "هجرتك غصب مو مني... عسى بفراقنا خيرة... كثير أشياء في الدنيا... نبيها بس نخليها... طلبتك لا تعاتبني... أبد لا تجيب هالسيرة... أرجوك إنساها محبتنا ولياليها... أحبك إي أحبك حيل... وحبك صعب تفسيره... لكن ظروفك صعب أجاريها... كل ليلة أقضيها عذاب وشك وغيرة... دخيل الله ريحني هذي العشق ما أبيها".

وحول أعماله الجديدة، كشف الرويشد أنه لا يزال يعكف على تحضيرات ألبومه المرتقب، فضلا عن اتفاقه على التعاون مع عدد من المطربين، من خلال ألحانه المميزة، منهم: أصالة، ونوال الزغبي، وخالد الشيخ، مرحبا بالتعاون مع أنغام ونوال وأحلام في "ديو" غنائي، شرط أن يكون مدروسا جيدا.

وحول الفعاليات الفنية بالسعودية، أجاب الرويشد عن تعليق بهذا الخصوص، أن الرياض قدمت نموذجا فنيا فريدا في الآونة الأخيرة تسعد أي فنان، وأتاحت الفرصة لمطربين من الخليج والعرب للقاء الجمهور السعودي في مسارح تتسع لأكثر من 20 ألف متفرج، وهي ميزة لا تتوافر في الكويت، التي لا يتسع أكبر مسارحها لألفي شخص.

دراما رمضان

وحول الأعمال الدرامية في رمضان المنتهي، عبَّر الرويشد عن إعجابه وتقديره لصُناع مسلسل "الاختيار" والفنان أمير كرارة على الجهد والإبداع والملحمة الوطنية التي عزفها هذا العمل في مواجهة الإرهاب والتطرف، كما تابع "البرنس"، موجها التحية للفنانين محمد رمضان وأحمد زاهر على قوة أدائهما فيه.

وعلى مستوى الدراما المحلية، أبدى الرويشد إعجابه الشديد بالمسلسلات "جنة هلي" و"أم هارون" و"في ذاكرة الظل"، قائلا: "شهادتي في إخواني وأحبائي مجروحة، لكن سعاد عبدالله وحياة الفهد أبدعتا، وهما حقا (هَرَما) الدراما الكويتية والخليجية. أما أخي داود حسين، فقد حملنا في قصة رائعة بأدائه الرائع، ويستحق كل النجاح والتقدير".

back to top