صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4466

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

المهندس أحمد المنفوحي : 125 سوقاً موازية عبر الحجز المسبق

نفّذ جولة في سوق شرق وكشف عن عقوبات اتُّخذت بحق المخالفين

قال المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي إن الاسواق الموازية تشكل شريانا رئيسيا لإمداد المواطن والمقيم بالمواد الغذائية، لافتاً إلى أن هناك 125 سوقا موازيا تقدم خدماتها عن طريق «الباركود» أو الحجز المسبق.

وأكد المنفوحي، خلال جولة تفقدية قام بها في مركز سلطان وسوق السمك بسوق شرق، أن البلدية منذ بداية الأزمة تراقب وتترجم قرارات مجلس الوزراء باتخاذ الاجراءات العقابية، حيث تم اتخاذ عقوبات قاسية على عدد من الأسواق الموازية لعدم التزامها بالشروط الصحية وتم إغلاقها.

وأضاف: «لن نتردد، بحال وجود اي قصور، في تنفيذ قرارات مجلس الوزراء على هذه الاسواق»، مبيناً أن البلدية تقوم بنشر بيان دوري حول ذلك لغير الملتزمين بالاجراءات القانونية.

وذكر أنه تم لمس ردود فعل ايجابية من المواطنين والمقيمين بشأن سهولة الحصول على الموعد وسهولة الدخول مع توافر المواد الغذائية، موضحاً أن هذه الجهود تنسب الى الكثير من الجهات الحكومية منها وزارة الداخلية ووزارة التجارة وجهات حكومية اخرى.


وقال إن وزير البلدية شكل لجنة تتابع وتراقب وترصد بشكل يومي آخر التطورات، سواء على مستوى الفتح او الاغلاق.

وأضاف المنفوحي أنه تمت إضافة سوق السمك إلى الأنشطة المسموح بها خلال هذه الفترة، عن طريق الحجز المسبق، لافتا إلى أنه رغم قلة المعروض لكن السوق مفتوح، وسمحنا بوجود التجار شريطة التقيد بالاشتراطات الصحية وتقليل أعداد العمالة، التي تشرف على البسطة إلى شخص واحد.

بدوره، قال نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي العاصمة والجهراء فيصل الجمعة، لـ»الجريدة»، انه تم فتح جميع الاسواق الموازية التي تم اغلاقها خلال فترة الحظر الكلي، مضيفاً انه يتم التوسع حسب قرارات مجلس الوزراء وتعليمات وزير البلدية والمدير العام بفتح الانشطة الغذائية، مع ضمان تطبيق الاجراءات الاحترازية ومراقبة مكثفة من اجهزة البلدية.

وفيما يخص سوق المباركية، ذكر الجمعة انه تمت اضافته ضمن الحجز المسبق وتسويره بالكامل، على ان يتم تنظيم عملية الدخول الى مرافقه، موضحاً انه تم وضع معدل دخول 40 شخص كل نصف ساعة مع الحرص على خروج عدد مقارب منه تجنباً للتجمعات.

ولفت إلى ان «المباركية» مفتوح للانشطة المسموح بها فقط من سوق الخضار وسوق السمك والبقالات وغيرها.

دخول سوق المباركية بمعدل 40 شخصاً كل نصف ساعة الجمعة