صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4466

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

د. رنا الفارس لـ «الجريدة•»: تسريع خطط إصلاح شبكة الطرق

«فرش ما يزيد على 4 آلاف طن أسفلت في منطقة سعد العبدالله أمر غير مسبوق»
ترجمة توجيهات الأمير باستغلال فترة الحظر

أشادت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان د. رنا الفارس بالجهود المبذولة من فرق العمل في وزارة الأشغال العامة، من أجل الإسراع في تنفيذ وإنجاز الخطط الموضوعة لتطوير وإصلاح شبكة الطرق على مستوى مختلف محافظات الكويت، خاصة في ظل هذه الظروف الاستثنائية الحالية التي تمر بها البلاد.

واعتبرت الفارس، في تصريح لـ"الجريدة"، خلال وجودها في موقع عمل فرش الأسفلت بمنطقة سعد العبدالله مساء أمس الأول، لمتابعة الأعمال، ان تفاني العاملين في جميع قطاعات وزارة الأشغال العامة يبعث على الفخر، بفضل حجم الإنجاز وجودة العمل والالتزام الواضح في تطبيق اعلى معايير السلامة والاجراءات الصحية، في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد، والتي يتوجب معها الحرص والوقاية.

تسريع وتيرة العمل

واثنت الفارس على جهود فرق العمل خاصة المكلفة بتنفيذ أعمال فرش الأسفلت بمنطقة سعد العبدالله، والتي تعتبر غير مسبوقة، نظرا للمساحة التي يتم فرشها، حيث من المقرر فرش نحو 34848 مترا مربعا من الاسفلت، إلى جانب مشاركة 132 سيارة نقل في أعمال الفرش بكمية اسفلت تعادل 4.356 أطنان، مؤكدة أن هذه الأرقام تعكس حرص وزارة الأشغال العامة على الإنجاز والاستفادة من كل الإمكانيات المتاحة لتسريع وتيرة العمل.

وشددت على أن وجودها في الميدان هو لدعم فرق العمل من الكوادر الوطنية التي تعمل لخدمة هذا الوطن، موجهة عميق الشكر لفريق وزارة الأشغال، واصفة اياهم بالجنود المجهولين الذين آثروا المضي في عملهم لخدمة الوطن من مواقعهم في مثل هذه الأوضاع غير المسبوقة، ويستحقون كل الإشادة والتقدير.


أكبر عملية فرش

من جهته، كشف محافظ الجهراء ناصر الحجرف عن تنفيذ أكبر عملية فرش للاسفلت بمحافظة الجهراء، وتحديدا في منطقة سعد العبدالله، مشيدا بالجهود الجبارة والكبيرة التي يقوم عليها كوكبة مميزة من مهندسي وزارة الأشغال لاستغلال فترة الحظر لانجاز أكبر قدر ممكن من صيانة الطرق وإصلاحها.

ترجمة توجيهات الأمير باستغلال فترة الحظر
قال وكيل وزارة الأشغال العامة م. اسماعيل الفيلكاوي إن «وجودنا في محافظة الجهراء، وتحديدا في مدينة سعد العبدالله، حتى نترجم توجيهات سمو أمير البلاد في استغلال فترة الحظر في فرش أكبر قدر ممكن من الطرق والشوارع في الكويت».

وأضاف الفيلكاوي، في تصريح صحافي، «اننا اليوم في وزارة الأشغال لدينا أكبر كمية فرش ستتم في هذه المنطقة»، مبينا أن «الأشغال في السابق كانت تفرش في مثل هذه المناطق باستخدام بين 15 و20 سيارة في اليوم، الا أننا نفرش اليوم باستخدام 135 سيارة، وهذا الأمر لم يحدث في السابق».

وأضاف الحجرف، في تصريح صحافي، أن "الأشغال" والهيئة العامة للطرق تقومان بجهود كبيرة خلال هذه الفترة وفي أماكن مختلفة، مشيدا باهتمام وزيرة الأشغال بمشاريع محافظة الجهراء، ومنها مشروع تطوير طريق العبدلي الذي سينفذ على مراحل، وبين أن هناك مشروعا لتطوير الجسر الرابط بين مدينة جابر الأحمد وسعد العبدالله، وتحديدا قطعة 11، بإنشاء التفافات تساعد مرتادي الجسر بمرونة الحركة من الجهتين.

وأوضح أن هناك عمليات تطوير لطريق مخرج الجهراء مقابل مبنى المحافظة باتجاه محطة البنزين الواقعة على الطريق السريع، حتى لا يحصل ازدحام ويؤدي إلى حوادث، وذلك بتوسيع حارات الطريق وعمل انسيابية بالدخول للطريق السريع، مشيرا إلى أن الدولة لن تألو جهدا في كل ما من شأنه تيسير وتسهيل حياة المواطنين والمحافظة على أرواحهم.

مشروع لتطوير الجسر بين مدينتي جابر الأحمد وسعد العبدالله محافظ الجهراء