صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4466

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الشؤون الاجتماعية : أخذ مسحات من الموظفين المخالطين للمسنّة المصابة

أكد الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية مسلم السبيعي، أنه بالتنسيق مع وزارة الصحة، ممثلة في الصحة الوقائية، سيتم فحص الموظفين القريبين والمخالطين فقط للمسنّة المصابة بفيروس "كورونا" في مركز فرح التخصصي لخدمة ورعاية وتأهيل كبار السن في دور الرعاية الاجتماعية، من خلال المسحات المخبرية، للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وقال السبيعي لـ "الجريدة" إن المسنّة المصابة مريضة وكانت تخرج من "دور الرعاية" لتلقي جلسات علاجية في أحد المراكز المتخصصة، وبناء عليه سيتم فحص مخالطيها ومرافقيها خلال الجلسات، مشدداً على أن قطاع الرعاية لن يتوان في طلب فحص جميع موظفي الدور للتأكد من عدم إصابتهم بمرض "كوفيد-19".


ولفت السبيعي إلى أن المصابة تتلقى العلاج في المركز الطبي التأهيلي داخل دور الرعاية، مبيناً أنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بالفيروس بين نزلاء إدارة رعاية المسنين أو الإدارات التابعة للشؤون داخل المجمع.

وأكد استمرار الوزارة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة للحد من انتشار الفيروس بين نزلاء وموظفي الدور، منها منع الزيارات ووقف جميع الأنشطة والاحتفالات، فضلاً عن الفحص الدوري للعمالة والتعقيم اليومي لجميع مباني المجمع، وعدم خروج النزلاء إلا للضرورة القصوى وفي حدود معينة، تجنباً لإصابتهم بالعدوى، داعياً المولى جل وعلا، أن يمن على هذه المسنة بالشفاء العاجل.