صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4466

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مصر: تسعيرة لعلاج المرضى في المستشفيات الخاصة

في إشارة لزيادة اعداد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد، بدرجة تفوق قدرة المستشفيات الحكومية، كشفت وزارة الصحة والسكان المصرية عن أسعار علاج مرضى الفيروس داخل المستشفيات الخاصة، في ضوء ورود شكاوى عدة بشأن ارتفاع أسعار الخدمات العلاجية.

وذكر رئيس قطاع شؤون مكتب وزيرة الصحة محمد عبدالوهاب، في خطاب الى رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية نهال الشاعر، أن "تكلفة اليوم للمريض بالعزل بغرفة بالقسم الداخلي يجب أن تتراوح ما بين 1500 إلى 3000 جنيه، وتكلفة اليوم للمريض في الرعاية المركزة شاملة التنفس الصناعي تترواح بين 7500 إلى 10 آلاف جنيه، وتكلفة اليوم للمريض في الرعاية المركزة من دون جهاز تنفس اصطناعي تتراوح بين 5 إلى 7 آلاف جنيه".


وأكد الخطاب أن "ترواح الأسعار المشار إليها طبقا لتصنيف المستشفى، وتشمل جميع بنود التكلفة متضمنة الإقامة والتحاليل، والأشعة، والأدوية، ومستلزمات مكافحة العدوي، والمستلزمات الطبية، وأتعاب الأطباء والتمريض، وأتعاب العمال والمساعدين".

جاء ذلك بينما عقد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، أمس، اجتماعاً مع وزير السياحة والآثار خالد العناني، ووزير الطيران المدني محمد عنبة لمناقشة خطة استئناف حركة السياحة الخارجية والطيران، لم يصدر عنه قرارات، وذلك غداة تقارير عن نية السلطات الغاء حجر القادمين.