صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4466

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

محمد الغانم يتولى ملف المحترفين في «الأبيض» وسيسوكو يفضِّل الرحيل

رئيس النادي خالد الغانم يرفض التتويج المبكر ويلوح بالانسحاب

تعكف إدارة الكرة في نادي الكويت على إنهاء ملف المحترفين في صفوف الفريق الأول، إلى جانب الاستقرار على المدير الفني الجديد، الذي تقرر أن يخلف المدرب وليد نصار.

وذكر مصدر مقرَّب من إدارة الكويت لـ"الجريدة"، أن رئيس قطاع الناشئين في النادي محمد الغانم يتولى ملف المحترفين في الوقت الحالي، وأنه اقترب بصورة كبيرة من حسم هذا الملف، باستقطاب الشواغر التي يرغب "الأبيض" في استكمالها.

ووفق الرؤية التي وضعها جهاز الكرة مع الغانم، فإن إدارة "الأبيض" عملت على استقطاب مهاجم جديد، لتعويض العراقي علاء عباس، إلى جانب مدافع ممَّيز لتدعيم الصفوف الخلفية. وسعت أيضا في اتجاه محترف ثالث بخط الوسط، لاسيما أن اللاعب الفرنسي من أصول مالية عبدالواحد سيسوكو يفضِّل الرحيل وعدم استكمال عقده، الذي تبقى فيه موسم آخر، لرغبته في خوض تجربة جديدة.

وتضم صفوف الكويت في الوقت الحالي الإيفواري جمعة سعيد، والعراقي أمجد عطوان، إلى جانب سيسوكو، بعقود تمتد لنهاية الموسم المقبل.

وعلى صعيد المدير الفني الجديد، بعد الاستقرار على رحيل المدرب وليد نصار، تسير الأمور في التعاقد مع المدرب البرتغالي روي فاريا، الذي سبق أن تولى مهمة الدحيل القطري، قبل أن يتقدم باستقالته، كما يبرز أيضا أحد المدربين من الجنسية الفرنسية.


وفي سياق آخر، رفض رئيس نادي الكويت خالد الغانم، حصول "الأبيض" على لقب الدوري الممتاز، حال لم تُستكمل المنافسات.

وكانت "الجريدة" كشفت في عدد أمس الأول 3 سيناريوهات في حال قرر اتحاد القدم إنهاء الموسم، من بينها تتويج "الأبيض" باللقب، بصفته متصدرا البطولة في الوقت الحالي.

ولوَّح الغانم في تصريح صحافي بانسحاب "الأبيض" من المنافسات في الموسم المقبل حال توِّج فريقه دون استكمال ما تبقى من الموسم، وباتخاذ موقف لم يسمه في اتجاه اتحاد الكرة.

وشدد رئيس نادي الكويت على أهمية أن يأخذ كل فريق حقه في المنافسة للحصول على البطولة.

جدير بالذكر، أن الكويت يتصدر الدوري الممتاز برصيد 30 نقطة، وبفارق الأهداف عن الوصيف القادسية، علما أن "الأبيض" تتبقى له 5 مباريات، في حين "الأصفر" لا تزال له 4 مواجهات.