صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4466

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إلغاء «بلوكات» التصاريح المؤقتة

أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح تعليماته لوحدة التصاريح الأمنية التابعة لقطاع العمليات في الوزارة برفع جميع «البلوكات» التي وضعت على المواطنين والمقيمين بسبب مخالفة التصاريح المؤقتة التي منحت إليهم في فترة الحظر الشامل.

وكشفت مصادر أمنية مطلعة، لـ«الجريدة»، أن أعداداً كبيرة من المواطنين والمقيمين راجعوا الوحدة أمس بعد انتشار معلومات تفيد بعزم الوزارة اتخاذ إجراءات ضد أشخاص حصلوا على تصاريح مؤقتة لمراجعة المستشفيات والمستوصفات وإسعاف المرضى ورعايتهم غير أنهم لم يتقيدوا بها ولم يتم تصديقها من الجهات الصحية التي تمت مراجعتها أو تأكيد وصولهم إليها.


ولفتت إلى أن أغلب هؤلاء المراجعين برروا عدم تصديق التصاريح بجهلهم بالآلية المعتمدة لذلك من الجهات المعنية، وهو ما جعل الوزير الصالح يصدر تعليماته لإدارة التصاريح لرفع تلك القيود، وفتح منح التصاريح المؤقتة مرة أخرى إلى محتاجيها لمراجعة الجهات الصحية أو إسعاف المرضى خلال فترة الحجز الجزئي.

وأعلنت «الداخلية»، في بيان أمس، أنها سترفع «البلوكات» خلال 24 ساعة، مهيبة بالمواطنين والمقيمين عدم استخدام التصاريح لغير الغرض المخصص لها، مع ضرورة توثيق الوصول إلى الجهة المطلوبة عن طريق تطبيق «Curfew Permits» على الهواتف الذكية.