سلمان عواد: صعوبة استكمال الموسم المنقوص لضيق الوقت

نشر في 01-06-2020
آخر تحديث 01-06-2020 | 00:00
المدير الفني لفريق السالمية لكرة القدم، سلمان عواد
المدير الفني لفريق السالمية لكرة القدم، سلمان عواد
أكد المدير الفني لفريق السالمية لكرة القدم، سلمان عواد، صعوبة استكمال باقي منافسات الموسم المنقوص في سبتمبر المقبل.

وكان الاتحاد الكويتي أعلن أن الموسم الكروي 2019- 2020، الذي توقف قبل نهاية "الممتاز" بـ 4 جولات، إلى جانب مباريات كأس الأمير، سيتم استكماله في 11 سبتمبر المقبل، وقبل الشروع في منافسات الموسم الجديد.

وقال عواد إن "السماح للاندية ببدء تدريباتها في نهاية أغسطس، حسب توصيات وزارة الصحة، يعني إلغاء الموسم لعدم وجود متسع من الوقت لاستكماله خلال سبتمبر، كما كان معلنا في السابق".

وأشار إلى أن "الأندية ستكون في حاجة إلى شهر ونصف الشهر على الأقل للتحضير، وبالتالي سيكون لزاما الغاء الموسم وبدء الجديد في منتصف أكتوبر المقبل".

وبيّن أن الوضع الحالي يتطلب العودة لتطبيق الدمج، بدلا من الاستمرار بنظام دوري الدرجتين، الممتازة والأولى، في ظل ارتباط المنتخبات الوطنية بالعديد من المشاركات عند استئناف النشاط.

وكان مجلس الوزراء قد كشف عن خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية، بعد فيروس "كورونا"، حيث جاءت عودة الأندية الرياضية والصحية للعمل ضمن المرحلة الخامسة من خطة العودة، والتي من المنتظر أن تبدأ في أواخر أغسطس المقبل، شرط الالتزام بالمراحل السابقة، وتحقيق نتائج إيجابية على صعيد احتواء انتشار الفيروس.

ومن المقرر أن تعقد الاتحادات الرياضية اجتماعات مكثفة، خلال الأيام القليلة المقبلة، لرسم ملامح ومواعيد عودة النشاط في ضوء الخطة التي وضعها مجلس الوزراء للعودة التدريجية للحياة.

back to top