حظر العمل وقت الظهيرة يبدأ اليوم

أحمد الموسى : حملات تفتيش على المواقع وإجراءات قانونية

نشر في 31-05-2020 | 14:11
آخر تحديث 31-05-2020 | 14:11
مدير الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى
مدير الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى
أعلن مدير الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى، بدء سريان القرار الإداري رقم 535/ 2015 بشأن حظر تشغيل العمالة في المناطق المكشوفة خلال أوقات الظهيرة من الحادية عشرة صباحا حتى الرابعة عصرا، اعتبارا من اليوم حتى نهاية أغسطس المقبل.

وقال الموسى، في تصريح، إن "فرق التفتيش ستتابع تنفيذ القرار على مدى ثلاثة أشهر، من خلال حملات تفتيش مفاجئة على مواقع العمل لرصد أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحاب الأعمال".

حماية العمالة

وبين أن القرار يستهدف حماية العمالة من أشعة الشمس الحارقة خلال موسم الصيف، وتنظيم العمل وليس تقليل ساعاته، مع الحرص على عدم تعرض المشروعات التي تنفذ لأي ضرر، لافتا إلى أن العمل بالمناطق المكشوفة خلال هذه الفترة من السنة يكون شاقا نظرا للظروف المناخية القاسية، التي يصعب بموجبها أداء العمل في ساعاته الاعتيادية.

وذكر أن تطبيق القرار خلال السنوات الماضية لاقى قبولا واستحسانا واسعين من الشركات العاملة في القطاعات المختلفة، موضحا أنه جاء مراعيا للمصلحة العامة ويتوافق مع التزامات الكويت بتطبيق معايير العمل الدولية في أوقات الظهيرة.

ولفت إلى أن تنفيذ القرار يعني التزام أصحاب الأعمال بصحة وسلامة العاملين لديهم، فضلا عن الحرص على الالتزام بضوابط ولوائح قانون العمل في القطاع الأهلي، والقرارات المنظمة له.

back to top