صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4470

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بلدية الكويت تجهز فرقها لعودة الأنشطة اليوم

أحمد المنفوحي : الأسواق الموازية 24 ساعة في المناطق المعزولة

حدد المدير العام للبلدية موعد عمل الأسواق الموازية من 6 صباحا حتى 5:30 مساء، وسمح لتلك الأسواق بمزاولة النشاط طوال 24 ساعة في المناطق المعزولة.

تنشر بلدية الكويت فرقها الرقابية وفرق الطوارئ في كل المحافظات اليوم، للكشف عن مدى تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل محلات الأنشطة التي تبدأ مزاولة عملها مع اليوم الأول في المرحلة الأولى من خطة عودة الحياة تدريجيا التي أعلنها مجلس الوزراء الخميس الماضي، بعد انتهاء فترة الحظر الشامل طوال 28 يوما.

وتستعد البلدية لرصد المخالفات على الانشطة الصناعية، بما فيها من معارض وكراجات وقطع غيار وغسيل للسيارات، اضافة الى المطاعم والمقاهي، والخدمات العامة مثل الصيانة وخدمات الشحن والمصبغة وخدمات التوصيل، الى جانب محلات التجزئة الغذائية، مثل الجمعيات والاسواق الموازية والبقالات، مع إعادة فتح أسواق لحوم الماشية والاسماك وأسواق الخضار خلال اليومين المقبلين.

وتضع البلدية ضماناتها للتأكد من ارتداء وسائل الوقاية الشخصية، مثل الكمام والقفازات للعاملين في تلك الانشطة، والالتزام بالحد من الاتصال الجسدي بين العاملين والمراجعين، فضلا عن إتاحة الممرات للتباعد بمسافة مترين على الأقل، ومنع التجمعات أمام المحلات وداخل غرف الاستراحات، علاوة على إمكانية توفير اللوحات الإرشادية للتباعد والأدوات البصرية في كل محل عمل، مثل الملصقات وغيرها من اللوحات.


ومع تطبيق خطة العودة للحياة تترقب أجهزة البلدية تكثيف حملاتها على الانشطة التي تتوقع انها ستشهد ازدحاما في فترة السماح، التي تبدأ من 6 صباحاً حتى 6 مساء، مثل محلات الصيانة وتصليح السيارات في المناطق الصناعية، وكذلك اسواق الخضار واللحوم والاسماك حين عودتها، بينما ساهم وجود نظام الحجز المسبق في الجمعيات والاسواق الموازية، فضلا عن حصر انشطة مثل المطاعم والمقاهي والمشروبات الساخنة والباردة باعتمادها على خدمة التوصيل، في تخفيف الكثير من عملية المراقبة لدى فرق البلدية.

الأسواق الموازية

وحددت بلدية الكويت مواعيد عمل الأسواق الموازية والأنشطة الواردة في قرار مجلس الوزراء، تزامنا مع تطبيق الحظر الجزئي الذي يبدأ العمل به من اليوم، في إطار العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

في هذا السياق، أصدر المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي قرارا بالسماح للأسواق الموازية، وفقا لنظام الحجز المسبق المعمول به في الفترة الماضية، بمزاولة نشاطها خلال مواعيد العمل من 6 صباحا حتى 5:30 مساء، وسمح القرار للأسواق الموازية في المناطق المعزولة فقط بمزاولة النشاط طوال 24 ساعة.