صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4466

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

هيئة أسواق المال تطلب من شركات الاستثمار إطلاع العملاء على مستجدات أموالهم إلكترونياً

كشفت مصادر مطلعة لـ»الجريدة»، أن هيئة أسواق المال طلبت من شركات الاستثمار مخاطبة عملائها، بشأن التواصل حول مستجدات الأموال الخاصة بهم، والمدارة لديها.

وأوضحت المصادر أن شركات استثمارية بعثت رسائل إلكترونية عبر البريد الالكتروني وارقام الهواتف المسجلة لديها، لمصلحة حملة وحدات الصناديق، جاء فيها: «استثناءً، وبسبب الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد لمجابهة جائحة فيروس كورونا المستجد، في حال رغبتكم في اجراء اي من عمليتي الاكتتاب أو الاسترداد يرجى زيارة موقع الشركة الإلكتروني، تحت خانة الصناديق الاستثمارية، وتحميل النماذج الخاصة بالعملية المطلوبة».

وأضافت: «يرجى تزويدنا مع نموذج الطلب، بعد توقيعه من حامل الوحدات أو من ينوب عنه قانونا، بصورة ضوئية من شهادة ملكية الوحدات في حال طلب الاسترداد، وإشعار التحويل من البنك في حال طلب الاكتتاب، والبطاقة المدنية سارية الصلاحية، وترسل جميع المستندات الى البريد الالكتروني، علاوة على تحديد الشركة رقم هاتف للتواصل والاستفسار».


وبينت أن جميع إجراءات الاكتتاب أو الاسترداد تخضع لاحكام النظام الأساسي للصندوق، مع ضرورة أن يقوم حامل الوحدات بتحديث بياناته والوثائق الثبوتية.

وذكرت المصادر أن شركات الاستثمار خاطبت عملاءها من المحافظ بشأن التواصل مع الشركة، في حال رغبتهم في إجراء أي عمليات بشأن الأموال المستثمرة في هذه المحافظ.

ولفتت إلى أن الجهود المبذولة تدعم تسيير عمل مرفق البورصة وشركات القطاع الخاص، التي تدير أموالا لديها، بما يكفل ضمان حقوق جميع المستثمرين، وسير عمليات الاستثمار بشكل طبيعي فيها.

وقالت المصادر إن هيئة أسواق المال أجبرت الصناديق الاستثمارية على إفصاحات دورية توضح أوضاعها، مما جعل حملة الوحدات على علم بأوضاع استثماراتهم.