صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4470

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الاتحاد الكويتي لكرة القدم يناقش غداً مصير الموسم الجاري وفقاً لثلاثة سيناريوهات

يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية في وقت لاحق

يناقش مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في اجتماعه غداً ثلاثة سيناريوهات تخص مصير الموسم الجاري، المقرر استئنافه بمواجهة الكويت والنصر المؤجلة يوم 11 سبتمبر المقبل.

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا، برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، غداً، "عن بُعد".

وكان مجلس الإدارة عقد اجتماعا في 16 الجاري، قرر خلاله استمرار 5 محترفين في الموسمين الجاري والمقبل، مع تقليصهم إلى 4 في الموسم بعد المقبل، إلى جانب اعتماد قرار المجلس التشريعي الدولي، بإجراء 5 تغييرات حتى 31 ديسمبر المقبل، مع التأكيد على عدم عودة دوري الدمج في الموسم المقبل.

3 سيناريوهات

ومن المقرر أن يناقش مجلس الإدارة باجتماع الغد فيما يخص الموسم الجاري، المقرر استئنافه بمواجهة الكويت والنصر المؤجلة يوم 11 سبتمبر المقبل، وضع ثلاثة سيناريوهات تتمثل في إلغاء الموسم الجاري، وهو أمر مستبعد إلى حد ما، في ظل تمسك عدد من الأندية باستكماله، أو اعتماد النتائج كما هي عليه الآن، على غرار ما فعلته بعض الاتحادات الأهلية، ومن بينها الاتحاد الفرنسي، الذي توج نادي باريس سان جرمان باللقب، كونه متصدر جدول الترتيب قبل توقف وإلغاء البطولة، وهو السيناريو الأقرب، في ظل تأكيد الاتحاد الدولي لكرة القدم في رده على كتاب الاتحاد على رفضه دمج الموسمين في موسم واحد، هذا إلى جانب تأجيل استئناف البطولة إلى أكتوبر المقبل، ما يعني انتهاءه في ديسمبر وانطلاق الموسم المقبل في يناير، علما أن الاتحاد حدد في وقت سابق مدة شهرين لاستئناف الموسم، حيث يحتاج الدوري بدرجتيه إلى 3 أسابيع ومثلها لبطولة كأس سمو الأمير، وأسبوعين لبطولة كأس الاتحاد التنشيطية.

كتاب إلى اللجنة الثلاثية


وتأتي السيناريوهات الثلاثة، بعد قرار وزارة الصحة، بتأجيل انطلاق التدريبات الجماعية للأندية حتى 25 أغسطس المقبل، ما لم يستجد جديد.

وكان مجلس الإدارة أرسل كتابا إلى اللجنة الثلاثية المشكَّلة من الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية الكويتية، ووزارة الصحة، لتحديد موعد انطلاق التدريبات، ووضع آلية لتطبيق الإجراءات الاحترازية، التي تهدف إلى الحفاظ على صحة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية والطبية.

الاجتماع مع الأندية

كما يناقش مجلس الإدارة تعاقد الأندية مع المحترفين لدعم الفريق في المباريات المتبقية بالموسم الجاري في حال استئنافه، علما أنه في حال وصول أي محترف سيتم إخضاعه للحجر الصحي لمدة 14 يوما، في حال سماح السُّلطات المعنيَّة بفتح مطار الكويت الدولي.

كما يناقش مجلس الإدارة تحديد موعد الفترة الصيفية، في ظل الظروف الحالية، علما أن فترة القيد الصيفية تفتح أبوابها أمام الأندية في الأول من يوليو، حتى منتصف أغسطس المقبلين.

وبناءً على ما سيصدر من قرارات، وكذلك المناقشات، فإن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد اجتماعا تنسيقيا مع الأندية، لمناقشة هذه القرارات، والاستماع إلى المقترحات التي سيطرحها مسؤولوها.

إخضاع أي محترف يصل للبلاد إلى حجر صحي ١٤ يوماً