صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4470

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

طارق العلي يدعو لعودة الحركة الفنية في الكويت

في ظل الترقب لعودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيا، وجه الفنان طارق العلي من خلال وسائل التواصل نداء لعودة الحركة الفنية للبلاد، والسماح بفتح المسارح ودور العرض، من خلال اتخاذ الإجراءات الوقائية.

وقال العلي: "في هذا الوقت نحن في مواجهة فيروس كورونا، وهناك آلية اتخذتها الحكومة وتتبعها مثل باقي دول العالم، حتى تحافظ على مواطنيها وكل مقيم على أرضها، لكن أيضا نسمع أو نقرأ أن بعض الدول قامت تفتح تدريجي وتباشر العمل".


وأكد أن العاملين النفسي والمعنوي لهما دور، فالناس عندما تحظر كليا شهرا، ومن ثم قبلها بشهر تحظر جزئيا، هذا من شأنه أن يولد عاملا نفسيا، وفي هذه الفترة اتجه الكثيرون إلى متابعة يوتيوب، والتلفزيون، ووسائل التواصل، وأصبحوا بعد ذلك يريدون التغيير.

وأشار العلي الى ان "العامل النفسي، وإمتاع الجمهور قضية لا تقتصر على إسعاد الجمهور فقط، فنحن كشركات إنتاج نتشابه مع أي نشاط تجاري أثرت عليه الأزمة وخسر".

وبين أنه سيتم تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي في حال حضور المسرحية، مشيرا الى أنه في السابق كان يتم تطبيق إجراءات السلامة للجمهور، والآن وجب تأمين شركة طبية لفحص الجمهور، إضافة إلى تنظيم الدخول والخروج.