صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4469

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

النجمة التركية ​هازال كايا أفضل ممثلة تركية

النجمة التركية ​نسليهان أتاغول بالمركز الثاني والنجمة التركية ​ديميت أوزديمير ثالثة

  • 28-05-2020

ذكرت تقارير إعلامية أن أحد المواقع التركية قام بتصنيف الممثلات التركيات، الأفضل خلال السنوات الأخيرة في تركيا، حيث احتلت المركز الأول النجمة ​هازال كايا​، في حين جاءت بالمركز الثاني النجمة ​نسليهان أتاغول​، وحلت بالمركز الثالث النجمة ​ديميت أوزديمير​.

وكان التركي عزت بينتو، رئيس احدى شركات ترويج وبيع المسلسلات التركية، كشف مؤخرا عن أكثر الأسماء المطلوبة حول العالم لمشاهدتها، وهم: "انجين اكيوريك، خالد ارغينتش، بيرين سات، جانسو ديري، بيرغوزار كوريل، كيفانش تاتليتوغ، توبا بويوكستون، بوراك اوزجيفيت، كنان اميرزالي اوغلو، وهازال كايا‬"، الا ان اسم النجمة التركية نسليهان أتاغول غاب من القائمة.

ومن أخبار هازال كايا المتصدرة للنجمات، أثارت كايا​ جدلا كبيرا بعد قولها إنها لا تؤمن بقدسية الأمومة، وأن فكرة الأمومة تؤدي لضغط كبير على النساء، متوجهة للنساء بالقول: "إنجاب الأطفال لن يجعلك أفضل من النساء الأخريات".

من جانبهم، اعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي ان هازال عندما تزوجت وأنجبت مؤخرا طفلها علي أتاي لم تكن جاهزة لذلك.

وشنّت كايا هجوما لاذعا على المتابعين، بعد نشر أحدهم صورة جريئة لها وتعرضها للانتقادات، إذ اشارت الى ان ما يرتديه الإنسان لا يمثّل داخله، مضيفة ان المظاهر قد تكون خادعة احيانا كثيرة، فالقبيح قد يكون جميل النفس والروح بينما حسن الوجه يكون غالبا قبيح الروح والمسلك.

وكانت هازال كشفت أن الوحيد الذي يسأل عنها من بين المشاهير، بعد انتشار ​فيروس كورونا​، هو زميلها ​كيفانش تاتليتوغ​.

وأشادت هازال بـ كيفانش لأنه "صديق حقيقي بوسط تغلبه المصالح"، كما وصفت. وتابعت: "من النادر أن تحظى بصديقٍ حقيقي لمدى العمر في الوسط الفني التركي، كيفانش تاتليتوغ نعمة من الله لي".


وأضافت: "لو لدي أخ لم يكن ليهتم بي كما يفعل كيفانش، الذي يتواصل معي أحياناً بشكل يومي، لا يمكنكم تخيّل صفاته الإنسانية النبيلة وكيف يقدر الأشخاص في حياته ويهتم بهم ويعاملهم وكأنهم أولاده".

وتابعت هازال، التي قاسمت كيفانش بطولة مسلسل "العشق الممنوع" منذ ١٠ سنوات: "يقول لي أنتِ أختي الصغيرة، لكنه يجعلني أشعر بذلك ولا يكتفي بالكلام فقط".

ويعتبر كيفانش هازال صديقته المقربة كذلك، وكان اختارها بالمفاضلة بينها وبين ​بيرين سات​.

وكانت ​هازال كايا​ قد كشفت عن وجه ابنها للمرة الأولى، عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت هازال صورة واضحة لملامح وجه ابنها، وعلّقت: "منذ كبرنا وحتى عيد الأم، من الصعب الاهتمام بالأطفال. عيد الأم الأول بالنسبة إلي. هذا رائع".

تعليقات متابعي هازال ركّزت على جمال الطفل، وعلى الشبه الكبير بينه وبين والدته.

وقبل ذلك نشرت هازال صورة لها ظهرت فيها برفقة زوجها المخرج علي أطاي، وهما يجلسان في المنزل استجابة لمتطلبات الحجر المنزلي، الذي فُرض في تركيا، على خلفية الانتشار الكبير لفيروس كورونا، وعلّقت: "أحببنا التزام المسافة الاجتماعية، نحن لا نخرج من البيت ومزاجنا جيد".