صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4466

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

كيليان مبابي: مثلي الأعلى زين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو

  • 28-05-2020

كشف نجم كرة القدم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، أن مواطنه زين الدين زيدان المدير الفني الحالي لريال مدريد الإسباني، والمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي حاليا يشكلان مثلا أعلى له في عالم الساحرة المستديرة.

واعترف مبابي، في مقابلة نشرها الموقع الإلكتروني لصحيفة "ذي ميرور" البريطانية أمس الاول، بأن زيدان كان المثل الأعلى له بسبب كل إنجازاته مع المنتخب الفرنسي، ثم أصبح رونالدو مثلا أعلى له، بسبب كل ما حققه وما زال يحققه من انتصارات في الملاعب.

وقال مبابي: "ترك زيدان ورونالدو بصمتهما في تاريخ اللعبة. أود أن أترك بصمتي في سجلات التاريخ".

وبزغ نجم مبابي (21 عاما) عندما كان لاعبا في صفوف موناكو الفرنسي قبل انتقاله إلى باريس سان جرمان الفرنسي في 2017.


وأحرز مبابي لقب الدوري الفرنسي مع موناكو عندما كان في الثامنة عشرة من عمره، كما أحرز 90 هدفا على مدار ثلاثة مواسم قضاها مع باريس سان جرمان، وأنهى كلا من هذه المواسم بلقب مع الفريق.

وعن كيفية تغيير أزمة "كورونا" الحالية لنظرته إلى كرة القدم، قال مبابي: "هذه الأوقات وضعت كل شيء في نصابها. المهم فعلا هو أن نظل آمنين ونحافظ على سلامة عائلاتنا وأحبائنا. ستعود كرة القدم عندما تكون آمنة".

ولدى سؤاله عن طموحاته الآن بعد الفوز بلقب الدوري الفرنسي في أربعة مواسم متتالية، والفوز مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018 بروسيا، أجاب مبابي بأنه يطمح إلى مواصلة النجاح مع المنتخب الفرنسي، حيث يخوض الفريق بطولة كأس الأمم الأوروبية في العام المقبل، ويأمل الفوز بلقب البطولة. وأشار إلى أنه يطمح بشدة إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، موضحا أن الفوز باللقب مع سان جيرمان سيكون شيئا خاصا، لأن الفريق الفرنسي لم يفز باللقب من قبل.

وعن الجوائز الفردية مثل الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، قال مبابي إن الفوز بهذه الجائزة سيكون أمرا جيدا، ولكنه لا يشغله كثيرا، ولا يتسبب في استيقاظه مساء.

وأضاف "لا أعتقد أنه من الضروري الفوز بهذه الجائزة في الموسم المقبل أو الموسم التالي. لا أضع حدا زمنيا للفوز بالجائزة".