خاص

وسام الإدريسي: غياب الاحتراف أبرز العقبات أمام تألق اللاعب الكويتي

مرتاح لما قدمته... ولم أحسم وجهتي المقبلة

نشر في 28-05-2020
آخر تحديث 28-05-2020 | 00:05
وسام الإدريسي محاطاً بثلاثة لاعبين
وسام الإدريسي محاطاً بثلاثة لاعبين
أبدى وسام الإدريسي رضاه عما قدمه خلال 5 مواسم، مؤكداً أنه يتطلع للأفضل في مسيرته الاحترافية بالكويت.

وكشف وسام الإدريسي أنه لم يحسم وجهته بالموسم المقبل وسط انشغال الجميع بمحاربة فيروس كورونا، مشيداً بتعامل الكويت مع هذه الأزمة.
عبر لاعب اليرموك لكرة القدم المحترف التونسي وسام الإدريسي عن ارتياحه لوجوده في الكويت خلال أزمة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا ان السلطات الكويتية أبهرت العالم بتعاملها المميز للحفاظ على صحة الجميع من مواطنين ومقيمين.

وقال الإدريسي لـ "الجريدة" انه يشعر بالأمان جراء اجراءات احترازية غير مسبوقة في الكويت، على أن تكون عودته إلى بلاده بعد انجلاء هذا الوباء.

وأضاف أن مصيره في الملاعب الموسم المقبل لم يحسم حتى الان، وسط تعطل المفاوضات بسبب انشغال الجميع بمحاربة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن إدارة نادي اليرموك لم تقصر فيما يخص توفير ما يلزم نحو حياة كريمة حتى وضوح الرؤية.

وبين انه يقضي أغلب وقته في المنزل مؤديا بعض التدريبات الجادة للحفاظ على لياقته البدنية، مع الخروج للضرورة لقضاء بعض المستلزمات، مطالبا الجميع بالالتزام بما تقدمه وزارة الصحة من تنبيهات من شأنها أن تحافظ على صحة المجتمع.

تجربة ناجحة

ووصف الإدريسي الفترة التي قضاها في الملاعب الكويتية منذ انتقاله قبل 5 مواسم للصليبيخات بالناجحة، مؤكدا ان وجوده مع الصليبيخات ثم الساحل وبرقان، وأخيرا اليرموك كان مثمرا على صعيد الجهد والعطاء في اتجاه الفرق التي دافع عن ألوانها.

وكشف الإدريسي انه يملك بعض العروض من الكويت وخارجها في الوقت الحالي، على أن يكون القرار بعد زوال أزمة كورونا.

وأرجع المحترف التونسي تراجع مردود اليرموك في الموسم الحالي، إلى غياب التوفيق، ودخول عناصر كثيرة على الفريق العائد حديثا لدوري الأضواء، مشيرا إلى أن الجميع اجتهد في نادي اليرموك إلا ان الأمور لم تسر في نصابها الصحيح على صعيد النتائج.

ولفت انه مع زملائه اللاعبين ورغم صعوبة البقاء في الممتاز عطفا على تراجع النتائج، كانوا يتمسكون بأمل البقاء وتحقيق الفوز في المباريات الـ 4 المتبقية.

منافسة قوية

واشار الإدريسي الى أن المنافسة في الموسم المنقضي كانت قوية في مسابقة الدوري، مؤكدا أن المستوى كان قريبا بين أغلب الفرق، باستثناء القادسية الذي قدم أداء مميزا واستثنائيا هذا الموسم.

وشدد على ان المنافسة على صعيد حصد لقب الدوري الممتاز كانت محصورة بين القادسية والكويت، في حين تتنافس 6 فرق للنجاة من شبح الهبوط.

زيادة عدد المحترفين

وعن وجود 5 محترفين في كل فريق، وتأثير ذلك على اللاعب الكويتي، قال الإدريسي ان الدوريات القوية تتطلب زيادة عدد المحترفين، مؤكدا أن اللاعب الكويتي قادر على منافسة اللاعب المحترف شرط توفير المناخ المناسب.

وبين ان اللاعب الكويتي يتعرض لضغوط كثيرة منها ارتباطه بالعمل في فترات كثيرة من اليوم، إلى جانب مطالبته بالتميز داخل المستطيل الأخضر وهو أمر صعب.

صقل الموهبة الكويتية

وشدد المحترف التونسي على الموهبة الفطرية التي يتمتع بها اللاعب الكويتي، والتي تحتاج لصقلها بالتدريب القوي، لتكون المقارنة عادلة مع اللاعب المحترف.

واختار الإدريسي اللاعب أحمد الظفيري ليكون الأفضل على الإطلاق في الموسم الحالي، مبديا إعجابه بالمستوى الذي قدمه محترف الشباب الغاني بيراهييم، وأيضا المحترف المخضرم باتريك فابيانو.

الكويت تبهر العالم بتعاملها مع أزمة «كورونا»

التوفيق غاب عن اليرموك هذا الموسم والقادسية قدم أداء استثنائياً
back to top