صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4470

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الصحة تعتمد آلية للتعامل مع مصابي الطواقم الطبية

اعتمدت وزارة الصحة آلية للتعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا بين الطواقم الطبية العاملة.

وجاء في تعميم إداري أصدره وكيل الوزارة د. مصطفى رضا، أن اعتماد هذه الآلية يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تقديم أحسن الخدمات الصحية المتكاملة للمرضى، ونظراً للوضع الصحي الوبائي، وتداعيات انتشار الوباء، والمستجدات المتلاحقة لمجابهته، والحد من آثاره ومخاطره.

وأضاف أنه في إطار تنظيم عمل الكوادر الطبية بالوزارة من خلال هذه الجائحة سيتم التعامل مع حالات تعرضهم للمرض بآلية خاصة، تتضمن شقين: الأول الحالات المخالطة حيث يتم عزل الحالة منزلياً، وعمل مسحة لها في اليوم الخامس، وفي حال كانت نتيجة الشخص سلبية، ولا يعاني أعراضاً فسيعود للعمل في اليوم السابع، على أن يتقيد باستخدام وسائل الوقاية الشخصية.


وتابع "أما الشق الثاني فهو الحالات المؤكدة، حيث يتم عزل الحالة منزلياً مدة أسبوعين، وعمل مسحة في اليوم الـ12 والـ13، وإذا كانت النتيجة سلبية ولا يعاني صاحبها أعراضا فسيعود للعمل في اليوم الـ14، مع التقيد باستخدام وسائل الوقاية الشخصية".

أعلنت منطقة الأحمدي الصحية أول حالة ولادة في مركز صباح الأحمد للطوارئ منذ إنشائه.

وقال مدير المنطقة د. أحمد الشطي، في حسابه على «تويتر»: على الرغم من أن المركز لا يحتوي خدمات أمراض النساء والولادة، فإن العملية تمت بنجاح وبتوفيق من الله ومهارة وجسارة رئيس المركز د. نواف دهراب، مما أضفى البهجة والسرور على أسرة الوليد سيف الموسى وأسرة المركز».