صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ولي العهد يتبادل التهاني مع القادة بمناسبة العيد

سموه تمنى كشف الغمة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا

  • 24-05-2020

أعرب سمو ولي العهد عن أمله أن يعيد المولى عز وجل عيد الفطر على الكويت وهي تنعم بالخير والمحبة والإخاء وزوال البلاء.

أجرى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، اتصالا هاتفيا بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، عبر فيه سموه عن خالص التهاني وأصدق التبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد، سائلا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة المباركة على خادم الحرمين بموفور الصحة والعافية وطول العمر وعلى البلدين والشعبين الشقيقين بالمزيد من الخير واليمن والبركات وأن يكشف هذه الغمة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد عن السعودية وشعبها وعن سائر دول العالم وأن يحفظ كل الشعوب العربية والاسلامية من كل مكروه.

وشكر خادم الحرمين الشريفين سمو ولي العهد على هذه المبادرة الكريمة التي تجسد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين مبادلا سموه التهاني بهذه المناسبة، متمنيا استمرار هذا التواصل الأخوي وأن يعيد هذه المناسبة الطيبة على سموه وعلى الكويت وشعبها الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار تحت ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ذخرا للبلاد وقائدا للعمل الإنساني وأن يرفع البلاء الناتج عن فيروس كورونا المستجد عن الكويت وسائر دول العالم وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

أصدق التبريكات

كما أجرى سمو ولي العهد، اتصالا هاتفيا بعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى، عبر فيه سموه عن خالص التهاني وأصدق التبريكات بمناسبة عيد الفطر السعيد سائلا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة السعيدة على ملك البحرين بموفور الصحة والعافية وعلى البلدين والشعبين الشقيقين بمزيد من الخير واليمن والبركات وأن يكشف هذه الغمة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد عن البحرين وشعبها الشقيق وعن سائر دول العالم وأن يحفظ كل الشعوب العربية والإسلامية من كل مكروه.

وشكر ملك البحرين سمو ولي العهد على هذه المشاعر الأخوية الصادقة داعيا المولى عز وجل أن يمتع سموه بموفور الصحة والعافية والعمر المديد وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على سموه وعلى الكويت وشعبها الشقيق بمزيد من النماء والرخاء تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو.


رفعة وتقدم

وتلقى سمو ولي العهد اتصالا هاتفيا من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وذلك بمناسبة عيد الفطر السعيد سائلا المولى عز وجل أن ينعم على سموه بدوام الصحة والعافية وأن يحقق لدولة الكويت الشقيقة كل ما تتطلع إليه من رفعة وتقدم وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو.

وشكر سمو ولي العهد أمير قطر على هذه المشاعر الأخوية الطيبة سائلا المولى العلي القدير أن ينعم عليه بدوام الصحة وتمام والعافية وعلى الشعب القطري الشقيق بمزيد من الخيرات والبركات وأن يكشف هذه الغمة الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد عن دولة قطر وشعبها الشقيق وأن يحفظ كل الشعوب العربية والاسلامية والعالم أجمع من كل مكروه.

وبعث سمو ولي العهد برسالتي تهنئة إلى سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي، وإلى الشيخ مبارك العبدالله أعرب فيهما سموه عن أصدق المشاعر الطيبة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، متمنياً لهما الصحة، وسائلاً الله العلي القدير أن يكشف الغمة الناتجة عن وباء كورونا في الكويت وسائر دول العالم. وقد تلقى سموه رسالتين جوابيتين.

وتلقى سمو ولي العهد رسائل تهنئة بعيد الفطر من رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ومن نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، وسمو الشيخ ناصر المحمد، وسمو الشيخ جابر المبارك، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز ورئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة، ضمنوها أسمى آيات التهاني وصادق الدعاء، متوجهين إلى الله العلي القدير أن تحل علينا هذه المناسبة وبلادنا تنعم بأجواء مليئة بالمحبة والإخاء وقد كشف الله عنا هذا الوباء وتشرق نفوسنا بالخير والصفاء ابتهاجاً بالعيد السعيد وقد زال البلاء.

وتلقى سموه برقيات تهنئة أيضاً من الوزراء والمحافظين وكبار المسؤولين بالدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي والمواطنين والمقيمين.