صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4490

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إسبانيا تستقبل السياح الأجانب بدءاً من يوليو

ضوء أخضر بعودة «الليغا» اعتباراً من 8 يونيو

  • 23-05-2020 | 16:22
  • المصدر
  • AFP

أعلن رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز السبت أنّ حكومته ستفسح المجال أمام دخول السياح مجدداً بدءاً من شهر يوليو، وذلك بعد الإغلاق العام الذي فرض في منتصف مارس.

وقال في مؤتمر صحافي «أعلن لكم أنّه بدءاً من يوليو، سيستأنف دخول السياح الأجانب في ظروف آمنة».

الليغا


من جانب آخر، أعلن سانشيز السماح بعودة منافسات دوري كرة القدم اعتباراً من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو، بعد تعليقها منذ أكثر من شهرين بسبب فيروس كورونا المستجد.

واستأنفت أندية الليغا مطلع الأسبوع الحالي، التمارين الجماعية بمجموعات صغيرة في ظل إجراءات صحية صارمة، تحضيراً لاحتمال استكمال الموسم المعلق منذ منتصف مارس بسبب «كوفيد-19». وسبق لرئيس رابطة الدوري خافيير تيباس أن أعرب عن أمله في معاودة المنافسات من دون جمهور اعتباراً من 12 يونيو.

وباتت إسبانيا بذلك ثاني دولة أوروبية كبرى تجيز عودة منافسات كرة القدم خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين، بعدما سبقتها ألمانيا إلى هذه الخطوة من خلال عودة المنافسات اعتباراً من 16 مايو.

في المقابل، لا تزال أندية اللعبة في إنكلترا وإيطاليا تعمل على نيل الموافقة للعودة إلى المستطيل الأخضر، في حين لجأت خامس البطولات الكبرى، فرنسا، إلى وضع حد للموسم بشكل مبكر أواخر أبريل، وتتويج باريس سان جرمان باللقب.