«الشؤون»: غير صحيح إدارة «ميكنة الوزارة» من خارج الكويت

نشر في 23-05-2020 | 01:06
آخر تحديث 23-05-2020 | 01:06
الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية هناء الهاجري
الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية هناء الهاجري

نفت الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية هناء الهاجري ما تناولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي بان نظام الميكنة بوزارة الشئون يدار من خارج دولة الكويت، مشددة على ان هذه المعلومات عارية عن الصحة تماما

واوضحت الهاجري في تصريح صحفي ان قواعد البيانات الخاصة بالمستفيدين من المساعدات الاجتماعية هي ملك للوزارة وموجودة في مراكزها الرئيسية لادارة الرعاية الاسرية وعلى أجهزة الخوادم الخاصة بوزارة الشئون الاجتماعية بغرف الحاسبات الرئيسية والاحتياطية.

واضافت : ان فريق الحاسب الآلي بالوزارة بقيادة مدير الادارة هو المشرف العام والقائم على المتابعة الفنية لجميع الانظمة الآلية بما فيها نظام ميكنة الرعاية الاسرية. مشيرة الى ان أي نظام آلي بالوزارة يتم إنشاؤه بالتنسيق مع الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.  مع وجود فنيين على مستوى عالٍ من الكفاءة للإستجابة لكل الأعطال والإنذارات الفنية والأمنية بسرعة وفعالية وعلى مدار الساعة في جميع الاوقات سواء من ادارة الحاسب الالي ذاتها او من موظفي قسم الحاسب الالي في ادارة الرعاية الاسرية من ذوي الاختصاص.

واهابت الهاجري بوسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة عند نشر الاخبار والتاكد من صحتها من مصادرها الرئيسية كما ناشدت كل من يمتلك اي معلومات موثقة ومقرونة بالدلائل والمستندات تخص وزارة الشؤون الاجتماعية ان يتقدم بها الى الوزارة لكي يتسنى لنا بحثها والتحقق منها واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.

back to top