توجيهات لرابطة NBA بشأن استدعاء اللاعبين

نشر في 22-05-2020
آخر تحديث 22-05-2020 | 00:04
شعار دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA)
شعار دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA)
تتوقع أندية دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (NBA) أن تصدر الرابطة توجيهات في أول يونيو تسمح لها ببدء استدعاء اللاعبين، تحضيرا لإمكان استئناف الموسم المعلق بسبب فيروس كورونا، حسبما أفادت تقارير صحافية محلية.

وذكرت شبكة "اي أس بي أن" أن التوجيهات ستشمل تحديد الموعد الذي يمكن للأندية فيه توسيع التدريبات الفردية التي سبق لبعضها أن استأنفتها، وضم المزيد من اللاعبين وخوض تدريبات جماعية.

ونقلت الشبكة عن مصادر لم تسمها ان العديد من مالكي الأندية والمسؤولين يتوقعون أن يعلن مفوض الدوري آدم سيلفر في يونيو استئناف الدوري في موعد قد يكون "قبل نهاية يوليو".

وعلقت مباريات "ان بي ايه" اعتبارا من 11 مارس الفائت، بعد إصابة الفرنسي رودي غوبير، لاعب يوتا جاز بـ"كوفيد-19"، قبل نحو أسبوعين من موعد انطلاق الأدوار الاقصائية "بلاي أوف".

وتشمل خطة العودة المحتملة كيفية إعادة اللاعبين الذين غادروا المدن، حيث مقرات أنديتهم، بما في ذلك أولئك الذين عادوا إلى بلادهم أسوة بنجم دالاس مافريكس السلوفيني لوكا دونسيتش.

كما ستطلب الرابطة تكثيف التمارين الفردية وإقامة معسكرات تدريب تمهيدا للعودة الى الملاعب.

وما زالت المشاورات قائمة بين مسؤولي الدوري ورابطة اللاعبين ومالكي الأندية بشأن شكل النظام الذي سيُعتمد لاستكمال المنافسات. ومن الاقتراحات المتداولة، تقصير الفترة المتبقية من الموسم المنتظم، ومشاركة أكثر من 16 فريقا في "بلاي أوف".

وأشارت "اي اس بي ان" الى ان المعنيين يدرسون إقامة عدد من الفرق في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا أو لاس فيغاس في نيفادا، في حال تقرر إكمال الموسم في أماكن وملاعب مركزية.

back to top