وكالة التصنيف موديز تؤكد تصنيفات لبنك الأهلي الكويتي بالدرجة «A2» مع نظرة مستقبلية مستقرة

نشر في 22-05-2020
آخر تحديث 22-05-2020 | 00:00
البنك الأهلي الكويتي
البنك الأهلي الكويتي
أكدت وكالة التصنيف العالمية موديز انفيستورز سيرفيس تصنيفات الودائع طويلة الأجل للبنك الأهلي الكويتي بالدرجة "A2" مع نظرة مستقبلية "مستقرة" في أحدث رأي ائتماني لها صدر هذا الأسبوع.

وقالت وكالة موديز إن التصنيف الأساسي المستقل للبنك الأهلي الكويتي "baa3" يعكس الرسملة القوية للبنك، واحتياطيات كبيرة لمواجهة خسائر القروض وقاعدة تمويل مستقرة مع مصدات كافية من السيولة. وقد تحسنت جودة أصول البنك في عام 2019. واستقر الدخل قبل المخصصات للبنك، ولكن تكاليف أخذ المخصصات المرتفعة أدت إلى ربحية متواضعة.

وتعكس توقعات النظرة المستقبلية المستقرة بشأن تصنيفات الودائع لدى البنك الأهلي الكويتي الميزات الناشئة عن التنويع الإقليمي للبنك.

وفي الختام، أكدت وكالة موديز أن القروض المتعثرة لدى البنك منخفضة ولها مخصصات كافية جدا. ويحتفظ البنك الأهلي الكويتي بمعايير رأسمالية قوية نسبيًا، مما يسمح للبنك بمصدات قوية لامتصاص الصدمات. وقد بلغ معدل كفاية رأس المال لدى البنك 18.6 % كما في نهاية ديسمبر 2019.

وقد أظهرت إيرادات البنك الأهلي الكويتي قبل المخصصات مرونة مالية، في حين أدت تكلفة المخصصات العالية إلى مستوى متوسط من الربحية في عام 2019.

ويحصل البنك الأهلي الكويتي على تصنيفات ائتمانية قوية في الكويت من قبل وكالات التصنيف الرئيسية مثل موديز وفيتش.

back to top