مؤسسة البترول الكويتية تمهد للعودة التدريجية للعمل بشروط صارمة

نشر في 22-05-2020
آخر تحديث 22-05-2020 | 00:04
مؤسسة البترول الكويتية
مؤسسة البترول الكويتية
أصدرت مؤسسة البترول الكويتية خطة عمل لكل الشركات التابعة لتوضيح الآلية والاستعداد للعودة للعمل وفق الإجراءات الاحترازية الصحية والوقائية الموضوعة من وزارة الصحة ومجلس الوزراء.

وجاء في الخطة، التي حصلت «الجريدة» على نسخة منها، أن أبرز الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها من الموظفين والمقاولين عند العودة إلى العمل بغية الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد تتمثل في تنظيم العمل، بحيث تكون العودة تدريجية لناحية ساعات العمل وعدد الموظفين حسب الحالة الصحية في البلاد، على أن يزاول مديرو الدوائر أعمالهم في المكاتب يومياً.

وجاء في الخطة أن يزاول رؤساء الفرق الذين يتطلب العمل وجودهم يومياً في المكاتب والآخرين من المنزل (علي أن يتم التناوب بينهم) وتوزيع العمل على الموظفين بحسب طبيعة العمل والخبرة وتقسيم الموظفين إلى أكثر من مجموعة وذلك بحسب العدد، على أن تتناوب المجموعات العمل في المكتب والمنزل، إذ يعتبر الموظف على رأس عمله خلال ساعات العمل في المنزل، ووضع ضوابط لذلك.

وشددت على عدم اختلاط الموظفين مع الدوائر الأخرى إلا عند الضرورة القصوى، مع الالتزام بالتباعد الجسدي وعدم السماح بدخول أي شخص من الخارج، ووضع حلول إلكترونية بديلة، ومنع المراسلين، وإرسال الصور الضوئية من خلال البريد الإلكتروني، وربط تطبيق كل ما سبق بالفترة الزمنية اللازمة لمواجهة الفيروس، علي أن يعود نظام العمل المعتاد بعد ذلك .

back to top