الفضالة: العودة التدريجية للحياة يجب أن تكون منتظمة وتراعي الجميع

على أصحاب الأمراض المزمنة والحوامل أن يكونوا آخر العائدين إلى العمل

نشر في 18-05-2020 | 17:12
آخر تحديث 18-05-2020 | 17:12
يوسف الفضالة
يوسف الفضالة
طالب النائب يوسف الفضالة بعرض الخطة الحكومية بشأن عودة الحياة التدريجية على مجلس الأمة، داعياً أن تكون العودة بشكل منتظم يراعي أصحاب الأمراض المزمنة والذين يعانون من نقص المناعة.

وقال الفضالة في تصريح صحفي بمجلس الأمة «استمعنا إلى حديث سمو رئيس مجلس الوزراء الخاص بعودة الحياة الطبيعية تدريجياً في القادم من الأيام وتحديداً في الـ 30 من الشهر الحالي».

وأضاف إنه يجب أن تكون الرسالة واضحة للوزراء كافة بضرورة أن تعود الحياة بشكل منتظم وبصورة تدريجية وتراعي الأفراد كافة وكذلك المرضي الذين يعانون من أمراض مزمنة ولديهم نقص مناعة وأن يكونوا آخر العائدين إلى العمل بعد الاطمئنان على صحتهم بالإضافة إلى النساء الحوامل.

من جانب آخر، كشف الفضالة أن الاجتماع النيابي الحكومي الذي عقد أمس مع قياديي ديوان المحاسبة كان هدفه مراجعة جميع العقود ومراقبتها والتأكد من صحتها خلال القترة الماضية.

وأضاف الفضالة «استمعنا إلى شرح من القياديين عن طبيعة هذه العقود وكذلك العقود التي رفضت»، واصفاً الجلسة بالممتازة والفنية والرقابية ما بين المؤسسة التشريعية وذراعها الرقابي.

وأكد الفضالة أن النواب طالبوا بضرورة استمرار عقد مثل هذه الجلسات للوقوف بشكل دوري ومنتظم ومتابعة ما يتم تداوله عن صحة هذه العقود، لافتاً إلى تأكيد النواب على أن هذه العقود سليمة من الناحية الرقابية حيث تمت الموافقة على بعضها ورفض البعض الآخر.

back to top