خالد ملحم: فريق كرة يد نادي برقان يحتاج فترة إعداد طويلة... والتدريب عن بعد مستمر

نشر في 19-05-2020
آخر تحديث 19-05-2020 | 00:04
المدرب المساعد للفريق الأول لكرة اليد بنادي برقان خالد ملحم
المدرب المساعد للفريق الأول لكرة اليد بنادي برقان خالد ملحم
اكد المدرب المساعد للفريق الأول لكرة اليد بنادي برقان خالد ملحم أن فريقه يحتاج فترة اعداد طويلة تتراوح بين 6 و8 أسابيع قبل استئناف النشاط الرياضي المنتظر أن يكون مطلع سبتمبر المقبل.

وقال ملحم، لـ"الجريدة"، "إن ادارة اللعبة بقيادة امين سر النادي انور العتيبي تعمل على استقرار الجهاز الفني للفريق خصوصا بعد النتائج الجيدة وحصوله على المركز الثالث في الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2018-2019، لذلك تم التجديد للمدرب الجزائري محمد مسعودان للموسم الثالث على التوالي وبقية أعضاء الجهاز الفني للفريق".

واضاف: "كذلك تعمل ادارة اللعبة على المحافظة على القوام الأساسي للفريق في الفترة المقبلة، والذي يعتمد على عدد كبير من اللاعبين المعارين، وستكون التغييرات في أضيق الحدود"، متابعا: "تغيير موعد استئناف النشاط الرياضي لن يؤثر على الفترة الزمنية لإعداد الفريق".

التدريب عن بعد

وكشف ملحم أن لاعبي الفريق منتظمون في التدريبات المنزلية من بداية فترة الحظر الجزئي حتى بعد تطبيق الكلي، طبقا للبرنامج التدريبي الذي وضعه الجهاز الفني للفريق من بداية أزمة "فيروس كورونا"، موضحا أن البرنامج يتضمن 3 حصص تدريب أسبوعيا، وجميع اللاعبين ملتزمون بتنفيذ البرنامج، والجهاز الفني يتابعهم بشكل مستمر.

وبين أن الهدف الأساسي من برنامج "التدريب عن بعد" هو المحافظة على مستوى مقبول من اللياقة البدنية ومرونة العضلات، وعدم زيادة الوزن، ليكون اللاعبون مستعدين بشكل جيد لاستئناف النشاط الرياضي في أي وقت، وقادرين كذلك على استعادة مستواهم سريعا دون مجهود كبير.

واردف: "الظروف الحالية أربكت حسابات الجميع، خصوصا بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، لذلك نتوقع أن يكون الموسم الجديد صعبا على الجميع".

back to top