دورتموند يخطف الأضواء في ليلة عودة البوندسليغا

نشر في 18-05-2020
آخر تحديث 18-05-2020 | 00:04
غيريرو نجم دورتموند يسجل الهدف الثاني امام شالكه
غيريرو نجم دورتموند يسجل الهدف الثاني امام شالكه
استحق بروسيا دورتموند خطف الأضواء في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، بعد اكتساحه ضيفه شالكه أمس الأول.
وسط كمامات الوجه، والمدرجات الخالية من الجماهير، ولوائح لا نهاية لها استأنف دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم فعالياته، امس الاول، بعد فترة من التوقف بسبب أزمة فيروس كورونا.

وشهدت عودة البوندسليغا حالة من التألق اللافت من جانب بوروسيا دورتموند المنافس على اللقب، بعدما اكتسح ضيفه شالكه برباعية بيضاء في ديربي رور.

ورغم الغيابات العديدة بسبب الإصابات، ظهر دورتموند بمستوى فني رائع في مواجهة الديربي.

بوروسيا مونشنغلادباخ من جانبه سجل هدفين في غضون 8 دقائق في طريقه نحو الفوز على اينتراخت فرانكفورت بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتقدم إلى المركز الثالث بفارق نقطتين عن دورتموند.

وعلى النقيض اكتفى لايبزج بالتعادل مع ضيفه فرايبورغ بهدف لمثله وكان قاب قوسين أو أدنى من الخسارة في اللحظات الأخيرة، لولا قرار حكم الفيديو المساعد باحتساب تسلل ضد فرايبورغ، ليحتل بذلك لايبزج المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن الصدارة.

وقال جوليان براندت لاعب دورتموند، الذي صنع الهدف الثاني لرافاييل جيريرو والهدف الثالث لثورغان هازارد "ليس هناك أفضل من استئناف الموسم مجددا بمثل هذا الانتصار".

ويلتقي دورتموند في الجولة التالية مع مضيفه فولفسبورغ الاسبوع المقبل قبل أن يستضيف بايرن في مباراة حاسمة على القمة في 26 الجاري، يستهدف من خلالها تعطيل مسيرة النادي البافاري نحو التتويج باللقب الثامن على التوالي في البوندسليغا.

وقال مايكل زورك مدير الكرة في دورتموند "قدمنا مباراة طيبة حقا، لم نكن نعرف كيف سيكون مستوانا بعد هذا التوقف الطويل".

وافتتح إيرلينغ هالاند التسجيل لدورتموند ليواصل مسيرته الرائعة مع الأهداف.

وسجل الحسن بليا هدفا لغلادباخ بعد مضي 40 ثانية فقط في شباك فرانكفورت، ثم أضاف ماركوس تورام الهدف الثاني قبل أن يختتم رامي بن سعبيني التسجيل من ضربة جزاء في الشوط الثاني.

هوفمان: الفوز رفع الروح المعنوية

وقال جوناس هوفمان جناح غلادباخ "قلت الاسبوع الماضي انه سيكون من الجيد أن نبدأ مبارياتنا التسع الأخيرة بانتصار"، مشيرا إلى أن تقدم فريقه للمركز الثالث بجدول الترتيب "يرفع من الروح المعنوية بكل تأكيد".

وفي الوقت الذي أتمم فيه دورتموند وغلادباخ المهمة بنجاح فإن لايبزج تعثر في الجولة الأولى بعد الاستئناف في مواجهة فرايبورغ.

وقال جوليان ناغلسمان مدرب لايبزج "إذا نظرت إلى جدول الترتيب فإن الأمر كله يتعلق ببايرن ميونيخ مثل كل عام، لقد اهدرنا الكثير من النقاط حتى من قبل فترة التوقف بفعل فيروس كورونا، بايرن دائما يتحلى بالثقة عندما يتعلق الأمر بالنقاط".

ولكن ناغلسمان أكد أنه لن يستبعد أي شيء حتى برغم التعادل، "علينا أن نقوم بواجبنا المتمثل في إنهاء الموسم في المراكز الأربعة الأولى (المؤهلة لدوري أبطال أوروبا) هذا هو هدفنا الرئيسي للموسم، ثم لنرى ما سيحدث في النهاية".

وتختتم اليوم المرحلة الـ 26 من البوندسليغا، بمواجهة فيردرد بريمن وباير ليفركوزن، على أن تنطلق المرحلة الـ 27 الجمعة المقبل.

back to top