صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4538

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

شركة أدوية أميركية تعلن التوصل لعلاج كورونا خلال 4 أيام من حضانة الفايروس ... وسهمها يرتفع 148%

النتائج الكاملة للتجربة ستقدم قريبًا إلى النشر المحكم علمياً

  • 16-05-2020 | 00:12

أعلنت شركة سورينتو تقييمًا متفائلًا لنتائج تجاربها ما قبل السريرية لجسم مضاد لفيروس كوفيد 19 (كرونا)، وقالت الشركة أن الجسم المضاد حقق نتائج فعالة بنسبة 100% في القضاء على الفيروس بعد أربعة أيام من حضانته. وقالت الشركة إن النتائج الكاملة للتجربة ستقدم قريبًا إلى النشر المحكم علميا بعد مراجعة اختراقها العلمي من قبل نظراء لعلمائها.

وذكرت الشركة أن من المرجح أن STI-1499 هو أول جسم مضاد في مزيج من الأجسام المضادة التي تعمل على تطويرها وقد قفز سهم الشركة ب 148% عند الاغلاق وتم تداول 500 مليون سهم من أسهم الشركة المدرجة في ناسداك يوم الجمعة مما جعل السهم الأكثر تداولًا في البورصات الأمريكية الرئيسية. والشركة متخصصة في الأدوية الحيوية في المرحلة السريرية وفي تطوير علاجات للسرطان وأمراض المناعة الذاتية والالتهابات والأمراض العصبية التنكسية.


ونقلت "فوكس نيوز" عن الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس للشركة الدكتور هنري جي قوله: "نود التأكيد أنه يوجد علاج، أي يوجد حل فعال وبنسبة 100%".

وأضاف: "إذا كان لدينا الجسم المضاد المحايد الذي يمكن أن يقضي على الفيروس من جسم الإنسان، فلن نحتاج بعدها إلى التباعد الاجتماعي. يمكنك أن تفتح المجتمع بدون أي خوف".