6918 مقيماً مخالفاً غادروا مراكز الإيواء

المصريون في المرتبة الأولى ثم الفلبينيون يليهم البنغلادشيون

نشر في 15-05-2020
آخر تحديث 15-05-2020 | 00:00
6918 مقيماً مخالفاً غادروا مراكز الإيواء
6918 مقيماً مخالفاً غادروا مراكز الإيواء
كشفت إحصائية رسمية لوزارة الداخلية أن مجموع اعداد مخالفي قانون الاقامة الموجودين في مراكز الإيواء الذين غادروا الى بلدانهم بلغ 6918 مخالفاً، حتى أمس الأول.

واضافت الاحصائية ان عدد المخالفين من الجالية المصرية الذين غادروا الى بلادهم بلغ 4390، تلاهم في المرتبة الثانية المخالفون من الجنسية الفلبينية بـ 1821، فيما حل المخالفون البنغلادشيون في المرتبة الثالثة بـ 629، بينما جاءت الجالية الإندونيسية في المرتبة الأخيرة بعدد 78 وافداً.

وأوضحت مصادر أمنية مطلعة لـ«الجريدة» أن مراكز الإيواء مازالت تحتضن ما يقارب 10 آلاف وافد من مختلف الجنسيات، من الذين سلموا أنفسهم خلال المهلة التي منحتها وزارة الداخلية لمخالفي قانون الإقامة، منذ بداية شهر ابريل الماضي واستمرت 30 يوماً، مشيرة الى ان قيادات وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة الخارجية وجهات حكومية اخرى تعمل على إيجاد الآلية المناسبة لترحيل هؤلاء العمال المخالفين الى بلدانهم، بالتنسيق مع سفاراتهم.

وذكرت المصادر أن الإحصائيات الرسمية تشير الى وجود 130 الف مخالف مازالو مسجلين بالحاسب الآلي لوزارة الداخلية من عدة جنسيات، أبرزها الهندية والمصرية والإثيوبية والبنغلادشية، لافتا الى ان وزارة الداخلية وضعت خطة امنية متكاملة بالتنسيق مع عدة جهات حكومية ذات صلة لتنفيذها بعد الانتهاء من ازمة جائحة كورونا بهدف ضبط اكبر عدد من المخالفين لترحيلهم عن البلاد.

back to top